التخطي إلى المحتوى
خطوات تتبع الرحلات في مطار الملك خالد بالمملكة العربية السعودية إلكترونياً
مطار الملك خالد بالمملكة العربية السعودية

تتجه المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن إلى التحديث بمختلف قطاعات الدولة بما تشمله من وزارات وهيئات ومصالح حكومية ومرافق وخدمات وغيرها، وطال التحديث والتطوير المطارات الدولية بالمملكة، واستخدمت أحدث الوسائل التكنولوجيا في إدارة المطارات للوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة.

مطار الملك خالد بالمملكة العربية السعودية
مطار الملك خالد بالمملكة العربية السعودية

نبذة عن مطار الملك خالد بالمملكة العربية السعودية

ويعتبر مطار الملك خالد من المطارات العالمية والمعروفة لمختلف دول العالم، وأنشأ في عام 1983 وأطلق عليه مطار الرياض الدولي بسبب أنه يقع في العاصمة السعودية الرياض، واهتمت الحكومة بتطوير آلية المطارات والتحديث المستمر فيها للتمكن من تقديم خدمات عالمية تماثل كبرى الدول، وشمل التطوير خدمة تتبع الرحلات إلكترونياً وهي خدمة تسمح للمشتركين فيها بتتبع الرحلة التي يرغبون في معرفة مكانها وموعد وصولها.

أنشأ في مطار الملك خالد مسجد كبير يسع نحو خمسة آلاف مصل بالإضافة إلى قاعات كبرى منها واحدة تسع أيضاً خمسة آلاف فرد، ويتوفر في المطار جميع الخدمات المصرفية والمطاعم والمقاهي ووكلاء السفر، ومن أهم ما يميزه هو إضافة اللمسات الطبيعية من أشجار ومساحات خضراء رائعة المنظر، وهو يحظى بتطوير مستمر ودائم وتهدف الدولة إلى زيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى أربعون مليون مسافر سنويا بدلاً من أربعة عشر مليون مسافراً حالياً، بالإضافة إلى العمل على وضع الخطط التطويرية لإضافة المزيد من التكنولوجيا والوسائل الرقمية لخدمة المسافرين.

طريقة تتبع الرحلات الجوية بمطار الملك خالد

وتساعد خدمة تتبع الرحلات بمطار الملك خالد الوافدين والمواطنين على الاستعلام والاطمئنان على ذويهم المسافرين وموعد وصولهم ويمكن اتباع الإرشادات التالية للتعرف على طريقة تتبع رحلة بمطار الملك خالد بالمملكة العربية السعودية إلكترونياً,

  1. الدخول مباشرة إلى بوابة تتبع الرحلات الجوية بمطار الملك خالد.
  2. النقر على ابحث عن رحلة.
  3. إضافة اسم الرحلة المراد تتبعها.
  4. الضغط على أيقونة Flight Tracker
  5. الضغط على TALBOT BAY AIRPORT YTBY.
  6. تظهر البيانات الخاصة بتفاصيل الرحلة بما فيها من وقت الوصول إلى موعد المغادرة ونوع الرحلة ومدتها والمطار والرمز وكافة المعلومات المطلوب الاستعلام عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *