التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في قياس للقدرات المعرفية الجديد 1446
التسجيل في قياس

قياس هو مركز مختص بعمل اختبارات للطلاب والمعلمين حيث قام المجلس السعودي للتعليم العالي بإنشاء المركز وتطويره ويتخذ المركز شريحتين كهدف له في اختباراتها للمعلمين أو للمعلمات ويطلق عليها اختبارات كفاءات أو كفاءات المعلمات.

أم الفئة التالية في البرنامج هي فئة الطلاب ومن يرغبون في الدراسة في إحدى جامعات المملكة العربية السعودية والتي تعتمد بنسبة كبيرة على معدل اختبار القدرات بالإضافة إلى معدل الثانوية العامة لتحديد قبول الطلاب في أي من جامعات المملكة، وتختلف درجات القبول من جامعة لجامعة أخرى بحيث تمتلك كل جامعة الحق المطلق في تحديد معدل القبول الخاص بها واختبارات القدرات التي يتم إجراؤها لا تشمل معدلات نجاح أو رسوب ولكن يتم تجميع درجات الأسئلة المجاب عليها وتنسيقها  وإضافة مجموعها إلى معدل الثانوية العامة، بينما تعتمد كفاءات المعلمين والمعلمات على نجاح أو رسوب.

خطوات تسجيل القياس

حتي يستطيع الطالب أو المعلم تأدية اختبارات قياس لابد من تسجيل الدخول على برنامج قياس وبمكنكم إتباع الخطوات التالية للتسجيل.

  1.  يتم الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج القياس.
  2. بعدها ستظهر لك رسالة تعلمك بأنه لا يوجد لديك حساب على برنامج قياس ومن ثَم ستضغط على سجل الآن.
  3.  ‏بعدها سيتم فتح نافذة خاصة ببيانات المتقدم بالطلب من حيث نوع المقدم إن كان سعودي أو مقيم أو حتى زائر بجواز سفر مستقل.
  4. من ثم يتم إدخال البينات الخاصة بالاتصال للمستخدم وهي البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول الخاص به و رقم الخط الأرضي والعنوان ولغة الاتصال تكون اختيارية.
  5. يتعين عليك في هذه الخطوة ادخال رمز الحماية الظاهرة في الصورة أمامك ومن ثم النقر على أيقونة إرسال.
رابط التسجيل في القدرات المعرفية
خطوات التسجيل في قياس

كيفية إدخال المعلومات الشخصية في برنامج القياس.

  • في الخطوة الأولى بعد أن تم إدخال المعلومات الأساسية للمتقدم بطلب التسجيل في البرنامج، عند اكمال المعلومات الأساسية يتم الانتقال مباشرة إلى البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدم حيث يتم كتابة البيانات ومنها الاسم الكامل باللغة العربية وتاريخ ميلاد المتقدم هجريًا وميلاديًا ومحل الإقامة الخاصة به.
  • التاريخ: بعض المتقدمين يجدون صعوبة في ادخال التاريخ واسهل طريقة هي إدخال سنة الميلاد ويليها شهر الميلاد بالهجري ثم يوم الميلاد.
  • المعلومات الاكاديمية: في هشه الخطوة لابد من ادخال مرحلة الدراسة الخاصة وهل تقدم ع اختبارات القدرات للكلاب أم اختبارات الجامعية أم كفاءة المعلمين، وبعد تحديد اختيارك سيتم نقلك للصفحة التالية لإدخال المعلومات المطلوبة.
  • ثم ستظهر لك رسالة توضع بنجاح عملية التسجيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *