التخطي إلى المحتوى
حجر لأسبوع.. توكلنا يعلن تعليمات إقامة غير المحصن القادم للمملكة
لقاح كورونا

تحاول المملكة العربية السعودية الحفاظ على مواطنيها من عدوى فيروس كورونا التاجي الذي أصبح له عدة سلالات مؤخرًا، ولذلك وضعت عدة قواعد للتعامل بين المواطنين وللإقامة داخل المملكة، ونشر تطبيق توكلنا منذ ساعات، التعليمات التي يجب على الشخص القادم إلى المملكة اتباعها في حالة ما إذا كان غير محصن، وإليكم هذه التعليمات.

فيروس كورونا

تعليمات توكلنا للمواطن غير المحصن

وأكد تطبيق توكلنا، أن الشخص القادم إلى المملكة من دول أخرى وهو غير محصن عليه أن يلتزم بتطبيق حجر صحي له ولأسرته لعدة أيام؛ لعدم نشر العدوى في حالة إصابته بالفيروس التاجي.

وذكر التطبيق على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن القادم من دولة غير مسجل فيها فيروس كورونا الجديد والشخص غير محصن، عليه أن يدخل على تطبيق توكلنا خلال 8 ساعات من قدومه إلى المملكة العربية السعودية، ويسجل موقع السكن ويلتزم بتطبيق الحجر الصحي له ولجميع أفراد أسرته في حالة وجود تعامل بينهم لمدة 7 أيام.

موعد خروج القادمين للمملكة من غير المحصنين

وأشار تطبيق توكلنا، إلى أن الأشخاص من عمر 7 سنوات وأكثر عليهم عمل فحص فيروس كورونا التاجي في اليوم السادس من الوصول إلى المملكة السعودية، وفي حالة ظهور نتيجة سلبية، يمكن تعديل الحالة الصحية ومغادرة المنزل بكل حرية.

توكلنا

خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا

وفي حالة عدم أمتلاك حساب في تطبيق توكلنا، يجب فعل ذلك على الفور؛ حيث أن التطبيق يقدم خدمات عديدة إلى المواطن السعودي وغير السعودي المقيم داخل البلاد، مثل التقديم على تطعيم فيروس كورونا التاجي وتعديل مواعيد الجرعات بعد تحديدها والحصول على خدمة بيانات الوكلات وعمل بطاقة الوضع الصحي، إضافة إلى معرفة بيانات الصكوك والتعريف برقم الجوال، إضافة إلى الاستفادة من المحفظة الرقمية، وللتسجيل في تطبيق توكلنا، يجب اتباع الخطوات التي سنقدمها في السطور التالية.

  • في الخطوة الأولى، يجب تجميل تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.
  • في الخطوة الثانية، يجب التسجيل بالضغط على خانة مستخدم جديد، ثم إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الهاتف ورقم الهوية.
  • في الخطوة الثالثة، سيصل رقم التحقق على رقم الهاتف المحمول المسجل في تطبيق أبشر وذلك بهدف تفعيل الحساب بشكل رسمي.
  • في الخطوة الرابعة، سيطلب تطبيق توكلنا من المواطن تحديد مكان مسكنه بشكل دقيق على خرائط جوجل.
  • في الخطوة الخامسة، والأخيرة يقوم المواطن بالإجابة على الأسئلة الخاصة بحالته الصحية التي سوف يطرحها التطبيق عليه لاستكمال تسجيل الدخول.
تطبيق توكلنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *