خطة الدليل التشغيلي الإشرافي لاستئناف الدراسة 1443.. وترتيبات وزارة التعليم للعام الدراسي الجديد

قامت وزارة التربية والتعليم بالسعودية بإطلاق خطة جديدة وشاملة لكل فعاليات العملية الدراسية بالعام الجديد 1443 تتواجد في دليل معتمد وتطبيقي لجميع المدارس بالمملكة العربية السعودية، وتهدف الوزارة من هذه الخطة بتعزيز التطور العلمي وفق للخطط المنهجية التي قامت بوضعها وزارة التربية والتعليم.

الدليل التشغيلي الإشرافي لاستئناف الدراسة 1443/2021

  • قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بوضع دليل إشرافي لاستئناف الدراسة بجميع مدارس السعودية، وهو الإصدار الأول من الدليل أو النموذج لعام 1443/2021، وبعد اعتماد البروتوكولات والإجراءات الاحترازية والصحية من قبل الوقف من قبل هيئة الصحة العامة تم اعتماد الدليل التشغيلي بالسعودية، وتسير الخطة التعليمية للعام الجديد بما يتماشى مع المخططات والترتيبات التي تتعلق بعودة الدراسة لجميع المراحل والمستويات الأكاديمية بالمدارس، بالإضافة لاعتماد التعليم الإلكتروني عن بعد لمجموعة من الدروس.
  • يشمل الدليل عدد من الإجراءات التنفيذية التي تختص بضرورة نطبيق الإجراءات والاحتياطات الصحية طول الدوام المدرسي، ومتابعة الأوضاع الصحية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد، وتقوم إدارات التعليم بتشكيل لجان استعدادا للعودة للعام الدراسي الحجيج بمدارس السعودية وتتولى مهمة الإشراف وتعمل كلجنة تنفيذية ولجنة تعمل على عدة مستويات مختلفة، كإدارة التعليم، مكتب التعليم، المدرسة، والترتيبات الخاصة باستئناف التعليم عن بعد والحضور بالمدارس.

ترتيبات وزارة التربية والتعليم لاستئناف العام الدراسي الجديد 1443

  • صرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عدد من التعاميم والترتيبات المتعلقة باستئناف العام الدراسي الجديد والدوام المدرسي لعام 1443 وهي:
  1. استئناف الدراسة عن بعد عن طريق منصات التعليم المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم لمرحلة رياض الاطفال، والمرحلة الابتدائية، فتبدأ الفصول لهذه المراحل في الفترة المسائية من الساعة 3:30 مساء حتى الساعة 7 مساء.
  2. عودة حضور طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بداية من تاريخ وصول نسبة 70% من السكان متلقيين اللقاح أو بتاريخ 24/3/1443 ه الذي يوافق 30/10/2021 م.
  3. ستوافق الوزارة على الدراسة شخصيا وفقا لنماذج تشغيلية خلال الفترة الصباحية للطلاب بالمرحلة المتوسطة والثانوي، إلى أن يأخذ الطلاب جرعتين من لقاح كورونا.
  4. سيتم اعتبار الطلاب الذين لم يتلقوا جرعتين لقاح كورونا والطلاب الغير قادرين على التحصين والوقاوية بجرعتين من الجرعات المعتمدة أنهم  غائبين عن الدوام وسوف تجرى الدراسة لهم عن بعد لحين الإنتهاء من أخذ جرعتين الللقاح.
  5. الحرص على تطبيق كل أحكام دليل تشغيل المدرسة والإصدار الأول من دليل الإشراف لبداية الدراسة للعام الجديد 1443 هـ لرفع الكفاءة التشغيلية.

أهداف الدليل التشغيلي الإشرافي لاستئناف الدراسة 1443/2021

  • المحافظة على حالة الطلاب الصحية وسلامتهم من أي وعكات أو مخاطر صحية.
  • الإستفادة بشكل كامل من مميزات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية.
  • الاستثمار في التعلم الإلكتروني، والدراسة عن بعد.
  • تعزيز الكفاءة التشغيلية للتعليم المدمج.
  • توفير الحلول الفعالة المتنوعة وبشكل دائم للعملية التعليمية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد