التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يكشف حجم الأموال المخصصة لدعم شهر سبتمبر
حساب المواطن يكشف حجم الأموال المخصصة لدعم شهر سبتمبر

كشف برنامج حساب المواطن، عن حجم الأموال المخصصة لدعم المستفيدين في شهر سبتمبر، موضحاً أنه تم إيداع مبلغ يصل إلى 1.9 مليار ريال سعودي، لدعم سبتمبر، وذلك للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والأربعين 10.5 مليون تابع ومستفيد.

103 مليار ريال إجمالي المدفوع  منذ بداية البرنامج

وأوضح البرنامج، أن إجمالي التعويضات التي تم دفعها بأثر رجعي عن الدفعة السابقة، بلغت حوالي 21 مليون ريال سعودي، وهو إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ بدايته بأكثر من 103 مليار ريال، منها 854 مليون ريال تعويض عن دفعات سابقة متوسط ​​الدعم للأسرة واحدة.

من جانبه، أكد سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حسابات المواطن، أن 77٪ من المستفيدين تلقوا الدعم في هذه الدفعة، ومتوسط ​​الدعم للأسرة واحدة بلغ 1،057 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة بنسبة 93٪.

وأضاف أن عدد المُعالين بلغ أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 164 ألف مستفيد، أي 7٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين، موضحاً أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92%، بينما بلغت نسبة ربات الأسر 8٪.

وأشار المتحدث الرسمي للبرنامج، أن نسبة النساء المستقلات 43٪، بينما استحوذ الرجال على النسبة المتبقية، موضحاً أن 85٪ من إجمالي المستقلين حصلوا على حقوق كاملة، فيما حصل 15٪ على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *