التخطي إلى المحتوى
موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الفترة الثانية 2021

أعلن مركز الوطني للقياس، بالمملكة العربية السعودية، عن فتح باب التسجيل لاختبار القدرة المعرفية للمرحلة الثانية، وذلك مع استمرار الاختبارات في المرحلة الأولي، التي ستنتهي 14 سبتمبر الجاري،حيث يهدف الاحتبار إلى تحقيق مبدأ تكافئ الفرص بالنسبة للتعين والترقيات في القطاعين العام والخاص،كذلك معرفة قدرات والمهارات الوظيفية، وذلك وفق رؤية المملكة 2030،لذا نرصد لكم في السطور التالية كل ما يخص اختبارات القدرة المعرفية وموعد اختبار المرحلة الثانية.

موعد اختبار القدرة المعرفية للمرحلة الثانية

وكشف مركز الوطني للقياس عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرة المعرفية للمرحلة الثانية في الموافق 13 سبتمبر 2021، علي أن تستمر اختبارات المرحلة الأولي في نفس الوقت، والتي بدأت في 6 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ اختبارات القدرة المعرفية للمرحلة الثانية في يناير المقبل،والتي يمكن التسجيل بها عبر الأنترنت بكل سهولة، حيث يعتمد اختبار القدرة المعرفية علي قياس أربع قدرات رئيسية والتي منها : القدرة الكمية، القدرة الاستدلالية،القدرة اللفظية، القدرة المكانية.

أهداف اختبار القدرة المعرفية

وقد أتاح المركز، في الفترات الأخيرة، اختبار القدرة المعرفية لقياس المعارف والمهارات الوظيفية في القطاع العام والخاص، وذلك لزيادة تحقيق مبدأ تكافئ الفرص مع دعم برنامج تنمية برنامج القدرات البشرية، وفق منهج عملي واضح ومحدد.

وتكشف نتائج الاختبارات مدي نقاط القوي والضعف لدي المتقدم، وذلك للمساهمة في تأهليه لترقي في وظيفته أو لحصوله علي فرص عمل وتعين في احد الوظائف الإدارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *