التخطي إلى المحتوى
كم باقي على اليوم الوطني السعودي الـ 91

يعد العيد الوطني السعودي واحدا من أبرز المناسبات الرسمية الهامة في المملكة العربية السعودية، وذلك لكونه حدثا هاما في تاريخ المملكة، ففي هذا اليوم تم توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، وتلك هي المرة الأولى للمملكة على مر تاريخها، ومن وقتها وحتى الآن، صارت المملكة واحدة من أقوى الدول في العالم العربي إن لم تكن في العالم كله، فهي تتمتع باقتصاد قوي مقارنة بباقي الدول العربية، وباستقرار أمني ملحوظ، لذا يستعد المواطنون السعوديون للاستعداد بالاحتفال بالعيد الوطني السعودي، كما هو حالهم كل عام.

اليوم الوطني السعودي:

يأتي العيد الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر من كل عام، ويعود أصل التاريخ إلى عام 1932 ميلاديا بما يوافق 1351 هجريا، عندما تم توحيد المملكة العربية السعودية من عدة مناطق متفرقة متجاورة وهي نجد والحجاز والقصيم وغيرها إلى مملكة واحدة تضم كل تلك المناطق المتفرقة تحت راية واحدة وبعلم واحد، حيث صد فرمانا رسميا من قبل الملك عبدالعزيز بتوحيد البلاد وتغيير اسمها من مجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

تاريخ اليوم الوطني بالميلادي:

يأتي الاحتفال باليوم الوطني السعودي في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر كل عام، حيث تم توحيد المملكة العربية السعودية إلى مملكة واحدة بعد أن كانت عدة مناطق متفرقة تحت اسم نجد والحجاز وملحقاتها، وذلك في عام 1932 ميلاديا، على يد الملك عبد العزيز آل سعود، ليقرر بعدها الملك عبدالله باتخاذ هذا اليوم بدءا من عام 2005 عيدا وطنيا الممكلة يتم الاحتفال به كل عام.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي ال91 ؟

باقي على الاحتفال باليوم الوطني السعودي نحو 14 يوما من تاريخ يومنا الحالي 9 سبتمبر، حيث يأتي اليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر.

أبرز العبارات المميزة بمناسبة العيد الوطني السعودي:

إليكم أبرز العبارات المميزة بمناسبة العيد الوطني السعودي:

  • اليوم الوطني هو ذكرى خالدة وجميلة من الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيضل آل سعود تغمده الله العظيم برحمته، فبارك لنا اللهم في وطننا واجلعه شامخاً في سماء المجد والعلياء.

  • لا يوجد في هذا العالم الكبير مثل وطني، فترابه مباركةٌ في قلوب مواطنيه، وهواؤه نقيٌّ وعذبٌ في صدورهم، ربي احفظ لي وطني في هذا اليوم وفي كلّ يوم من شرّ الأشرار وكيد الفجار.

  • أجمل بالعيش في ربوع الوطن وفوق ثراه، وطن العزّة والكرامة، وطن النخوة والشهامة ومكارم الأخلاق، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.

  • أقف شامخًا في هذا اليوم الوطني لأقول لك يا وطني: لا يوجد في هذت الكون أرضٌ مثل أرضك ولا سماءٌ مثل سمائك ولا ماءٌ مثل مائك، ولا حنانٌ مثل حنانك، كل عام وأنت يا وطني بألف خير، اللهم احفظ لنا أوطاننا وآمنا فيها والمسلمين أجمعين.

  • أعلا الملك عبد العزيز آل سعود في مثل هذا اليوم راية التوحيد العظيمة في سماء بلادي، وجعلها خفاقةُ تنادي في السماء الله أكبر، فأكرم اللهم في هذا التوحيد وبارك لنا في وطننا هذا واجعلنا من الآمنين فيه، يوم وطني سعيد.

  • وطني.. يا عشقي الأبديّ، يا كوكبي الدريّ، لمن أتغنى غيرك، ومن لي غيرك أحترق بلهيب شوقي إليه وأنا بين يديه، عيدك سعيد يا وطني.

  • وطني.. أستميحك عذرًا من حروفي التي لا تنصفك، وأسألك عفوًا من تقديري الذي لا ينصفك، فما أنا إلّا بهواك عاشقٌ أتغنّى في حبّك السرمديّ الذي لا ينضب، عيد وطني سعيد.

  • الوطن هو المدرسة التي علمتنا الحياة، وعلمتنا كيف نتنفس، وعلمتنا أسمى معاني الحب، الوطن هو القبلة على جبين الأرض، وأجمل القصائد في ديوان شعر الكون.

  • وطني.. يا سندًا لمن لا ظهر له، ويا بطنًا يحملنا كالأم في حملها، ولكن طول الدهر، يا رمزّ العطاء، أسأل الله العظيم أن يدفع عنك البلاء، وتسلط وكيد الأعداء.

  • حريتي تكون حيث يكون وطني فما أجمل أن يسير المرء فوق ثرى بلاده شامخًا فخورًا بما يملك من عطايا الوطن.

  • الوطن هو ذلك الحب الذي لا ينضب، والعطاء الذي لا يتوقف، المستوطن في قلوب من وطئت قدمه عليه، أنت فقط من نحب، عيدك سعيد يا وطني.

  • كيف للحروف أن تنصف حقّك العظيم علينا؟ ماذا أكتب وكيف أبدأ؟ فداخلي مليئ بالمشاعر الجياشة التي من المحال أن تحتويها أبجدية الحروف، حتّى لو جئت بمئة أبجديةٍ جديدةٍ فوقها، عيد وطني سعيد.

  • إنّ الحبّ للوطن لا يكون بالادعاء، ولا بالحروف والجمل التي يخطّها الأدباء والشعراء، وإنّما حبّ الوطن يكون بالعمل الثقيل، ودليل حبّي لك يا وطني سيشهد عليه الدهر الطويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *