التخطي إلى المحتوى
برقم الطالب فقط .. خطوات الاستعلام عن الحقيبة المدرسية 1443

نظرا لعدم تساوي مواطني المملكة العربية السعودية في مستوى المعيشة العام، فإن حكومة المملكة تسعى وبشكل مستمر لتعويض ذلك الفارق بين الجميع، وذلك من خلال إمداد الأسر ذوات الدخل المنخفض والمتوسط بما يلزمهم لتأمين حياة كريمة لهم متعففين دون الحاجة لأحد، ولعل من أبرز المعونات التي تقدمها حكومة المملكة لهؤلاء الأسر إيداع الحقيبة المدرسية ضمن برنامج الضمان الاجتماعي، وفي هذا السياق سوف نتعرف سويا على كيفية الاستعلام عن إيداع الحقيبة المدرسية 1443 من خلال رقم الطالب.

برنامج الحقيبة المدرسية:

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية لتعويض أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي من الطلاب والطالبات من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن طريق تقديم برنامج الحقيبة المدرسية، والتي تعمد إلى تقديم المساعدة لهؤلاء الطلاب من خلال الدعم المالي في مختلف مراحل دراستهم بدءاً من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، وبذلك تحقق المملكة العربية السعودية رؤيتها في كفالة الضمان الاجتماعي لمختلف فئات المجتمع السعودي.

إيداع الحقيبة المدرسية 1443:

تصرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لأبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي من الطلاب والطالبات ممن تقع أعمارهم بين ستة أعوام وثمانية عشر عاماً، مبلغاً مالياً في حساب ولي أمر الطالب أو الطالبة، على أن يتم منحهم المال على مرتين، إحداهما في بداية الفصل الدراسي الأول، والثاني في بداية الفصل الدراسي الثاني حتى يتمكن الطلاب من شراء ما يلزمهم من احتياجاتهم الحياتية والدراسية.

طريقة الاستعلام عن الحقيبة المدرسية:

صار بإمكان ولي أمر الطالب أو الطالبة الاستعلام عن إيداع الحقيبة المدرسية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم ولي أمر الطالب بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. يقوم باختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية.
  3. يقوم بتسجيل الدخول لحساب المستخدم عبر كتابة رقم الهوية أو الإقامة وكلمة المرور، أو الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  4. يقوم بالدخول لخدمة الحقيبة المدرسية من الخدمات المتاحة.
  5. يقوم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  6. والآن يمكنه الاستعلام عن الدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *