بالخطوات طريقة التسجيل على المتابعة الجامعية أرامكو 2021 ورابط التسجيل

أعلنت جامعة ارامكو السعودية عن منح دراسية للطلاب البنين والبنات على أن يتم تعيين بعضا منهم عند انتهاء مدة المنحة الدراسية في فروع الشركة للاستفادة من مهارات الشباب في مجال الشركة المهني.

كيفية التسجيل على المتابعة الجامعية أرامكو

حيث بعد أن ينتهي الطالب من المرحلة الثانوية يطلب المتابعة من برنامج جامعة أرامكو من خلال الخطوات التالية

  1. الدخول على الرابط الرسمي الخاص بالموقع أرامكو.
  2. ولكي يستطيع الطالب التسجيل يتم التسجيل مبدئيًا عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالطالب وكلمة المرور مضافا لذلك رقم الحالة الاجتماعية.
  3. بعد الانتهاء من تسجيل البينات يتم عرض مجموعة من الشروط والضوابط المتبعة اضغط على خيار أوافق.

كما تعتبر منظمة أرامكو هدف للكثير من الطلاب الذين يرغبون في الانضمام إليها في برنامج المتابعة وتعليم على أعلى المستويات وفرص العمل التي توفرها للشباب ذوي المهارات العالية، ومن المميزات الأخرى التي يجدها الطلاب في أرامكو الحصول على اطراتب شهري مع الالتزام بدفع الرسوم الدراسية للطلاب مع توفير فحوصات طبية شاملة للطلبة الملتحقين بها.

التخصصات المطلوبة برنامج المتابعة الجامعية
أرامكو المتابعة الجامعية تسجيل دخول

تعريف برنامج المتابعة الجامعية أرامكو

يعتبر برنامج المتابعة الخاص بمنظمة أرامكو مجموعة منح دراسية يتم منحها للطلبة المتفوقين الحاصلين على معدلات عالية والمتخرجين من المرحلة الثانوية، بحيث تتكفل بالطلاب بشكل كامل خلال فترة الجامعة في حالة كانوا مسجلين بجامعات السعودية أو حتى خارج السعودية لذلك يتم تعريف أرامكو للطلاب في التالي :

  1. بعد تسجيل الطالب إلكترونيا عن طريق الموقع الرسمي التابع لبرنامج أرامكو وإرسال طلب الالتحاق الخاص بالبرنامج تعمل هيئة البرنامج على بحث الطلب بعناية وفي حالة الموافقة عليه يتم التواصل مع الطالب.
  2. في حالة قبول الطلب يتعين إرسال مجموعة أوراق ومستندات مع الطلب تشمل نسخة من شهادة الثانوية العامة بجميع الصفوف والدرجات مرفق لها بطاقة الهوية الوطنية وأضًا بطاقة تسجيل الأسرة.
  3. وفي حالة رغبة طلبة الجامعات في الالتحاق بالبرنامج يمكنهم ذلك عن طريق اتباع خطوات التسجيل وجلب المستندات التي سبق ذكرها بالإضافة إلى خطاب رسمي معتمد من هيئة الجامعة الحالية الملتحق بها ينص على تسجيل الطالب فيها مع وجوب ذكر تخصص الطالب والفرع الملتحق به.
  4. من شروط التقديم في برنامج أرامكو أنه يشترط أن يكون الطالب قد قضى في الجامعة الملتحق بها ستون ساعة دراسية على أن يكون منهم اثنتي عشر ساعة في فرع التخصص.
  5. أن يحصل الطالب على معدل تراكمي حوالي 2.5 فما فوق من حاصل 4.0 وإن يحصل على نفس المعدل في فرع التخصص الملتحق به، ويجب أن يكون التخصص الخاص بالطالب من التخصصات المطلوبة في برنامج أرامكو للمتابعه.
  6. في حالة أن تكون ساعات الطالب الأكاديمية أكثر من مائة ساعة فلا يجب أن يتخرج خلال العام الدراسي الحالي.