التخطي إلى المحتوى
عبر توكلنا.. طريقة استعراض بيانات سجل السفر الدولي
بيانات سجل السفر الدولي

استعراض بيانات سجل السفر الدولي توكلنا، من الخدمات التي يوفرها التطبيق للمستفيدين في المملكة العربية السعودية، من أجل الإطلاع على سجل السفر الدولي للفرد، والمناطق التي تمت زيارتها، والسفر إليها، فهي خدمة أرشيفية اعتمدت عليها المملكة العربية السعودية للتعرف على الأماكن التي يذهب إليها الفرد، في ظل انتشار فيروس كورونا، وخاصة إذا تعرض الفرد للإصابة بالمتحور الجديد.

وتعمل السلطات على تتبع أثر الفرد المصاب، والمناطق الذي ذهب إليها لاتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على حياة المواطنين من الوباء التاجي، ويوفر تطبيق توكلنا بيانات كاملة عن السفر للخارج.

طريقة استعراض بيانات سجل السفر الدولي

وحدد تطبيق توكلنا طريقة استعراض بيانات سجل السفر الدولي، للمواطنين، والمقيمين أول دخولهم البلاد، وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة”تويتر”، أوضح تطبيق توكلنا، أن استعراض بيانات سجل السفر الدولي تتم من خلال الخطوات التالية.

  1. انقر للدخول إلى تطبيق توكلنا.
  2. أدخل إلى لوحة البيانات، وانقر على أيقونة سجل السفر.
  3. يمكن الآن الإطلاع على الرحلات
  4. انقر  لاستعراض بيانات الرحلات بالضغط عليها.
  5. تظهر على الفور بيانات الرحلة، وفقا لتطبيق توكلنا.
كيفية تفعيل رقم الجوال في توكلنا
خطوات التسجيل في توكلنا

تفاصيل إقرار السفر فور وصول القادمين إلى المملكة

وكشف تطبيق توكلنا تفاصيل إقرار الفرد على نفسه من أجل الإفصاح عن معلومات السفر، وأوضح في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة”تويتر”، نص الإقرار “عند وصولك إلى المملكة العربية السعودية ومن أجل سلامتك وسلامة من تحب فإنه يتوجب عليك الإقرار والإفصاح عبر تطبيق توكلنا عن معلومات سفرك”.

وأوضح تطبيق توكلنا أنه في حال الموافقة وكانت الإجابة بنعم يجب على الإقرار بإقامتك في إحدى الدول المذكورة في الإفصاح، ويلتزم الفرد بالتدابير الاحترازية الموضحة في التطبيق للحفاظ على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، حسب الإجراءات الموضحة في التطبيق، مع ضرورة تحديث حالة الفرد الصحية عبر تطبيق توكلنا، فور استلام الفرد نتائج الفحص من وزارة الصحة.

وأوضح تطبيق توكلنا أنه في حال رفض الفرد الإقرار فإنك تقر بعدم إقامتك بأي من الدول المشار إليها.

خطوات الدخول إلى الأراضي السعودية

جدير الذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني حددت عددًا من الخطوات من أجل الدخول إلى المملكة العربية السعودية والتي تأتي على النحو التالي

  • ضرورة تحميل الفرد تطبيق توكلنا عند الدخول إلى أرض المطار.
  • أن يكون السفر للفئات المسموح لها طبقًا للاشتراطات المعلنة.
  • اقتصار دخول المطار لمن يحمل تذكرة السفر.
  • استثناء من الشرط السابق المرافقين لذوي الإعاقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *