التخطي إلى المحتوى
بـ 50 درجة مئوية..جبل عرفات يسجل أعلي درجة حرارة في العالم
كم باقي علي يوم عرفة

سجل جبل عرفات بمدينة مكة المكرمة، خلال الساعات الماضية، أعلي درجات الحرارة علي مستوي العالم، حيث بلغت درجة الحرارة 50 درجة مئوية، لتتصدر قائمة أعلي درجات الحرارة المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية عالميًا، في حدث أثار دهشة الكثيرين، ويكون بذلك أجواء الصيف الحار لا تزال تسيطر علي طقس المملكة، رغم قرب دخولنا علي شهر سبتمبر وبداية فصل الشتاء رسميًا.

ونشر أستاذ المناخ بجامعة “القصيم” السابق، عبدالله المسند، عبر حسابه الرسمي علي موقع “تويتر”، اليوم الأثنين، قائمة بدرجات الحرارة الأعلي في العالم، خلال الساعات الماضية، ليحتل عرفات رأس القائمة، بـ 50 درجة مئوية، يليه مدينة خناقين العراقية، التي تقع بالقرب من الحدود مع إيران، التي سجلت 49.5 درجة مئوية”.

شديد الحرارة
حالة الطقس في السعودية

أعلي درجات الحرارة في المملكة

وأضح “المسند”، خلال تغريدته، أن أجواء الصيف لا زالت هي السائدة في البلاد، لافتًا إلى أن مدينة أبها سجلت أقل درجات الحرارة بـ 19.4 درجة مئوية.

وجدير بالذكر أن عادةً ما تصل أعلي درجة الحرارة محتملة في المملكة العربية السعودية في مدينة مكة، حيث تصل إلي 48 درجة مئوية، بينما أقل درجات الحرارة تكون في مدينة السودة، والتي تبلع إلى 15 درجة مئوية.

نظام الإنذار

ورغم سيطرت أجواء الصيف علي كافة مناطق الممكلة، خلال الأيام الماضية، ألا أن هناك توقعات بهطول أمطار في بعض الأجزاء كـ مدينة مكة المكرمة وعلي مرتفعات جيزان والباحة.

ما دفع مركز الوطني للأرصاد بإصدار بعض التنبيهات حول أحوال الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، عبر نظام الإنذار المبكر، لتوعية المواطنين وتحذيرهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *