التخطي إلى المحتوى
بالخطوات..كيفية تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي 1443
خطوات التسجيل في منصة مدرستي التعليمية

مع بداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، استحوذت أخبار منصة مدرستي علي اهتمام الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، حيث يتم متابعة الدروس التعليمية عبر المنصة، كذلك يستطيع أولياء الأمور متابعة المستوي التعليمي لأولادهم وسؤال المعلمين والمعلمات أيضَا، وهوما جعلها تتصدر مؤشرات البحث عبر محركات البحث المختلفة، ورغم قرار وزارة التعليم السعودية بالعودة إلى مقاعد الدراسة لعام الدراسي الجديد 1443، ألا أن لا غني عن منصة “مدرستي” للطلاب والطالبات، لذا نرصد لكم في السطور التالية كل ما يخص منصة مدرستي وطريقة التسجيل خطوة بخطوة.

ودشنت وزارة التعليم السعودية، منصة مدرستي، مع بداية جائحة فيروس كورونا، وذلك تيسيرًا علي الطلاب والطلاب في المراحل التعليم المختلفة تلقي دروسهم عبر الأنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى المدارس؛ حفاظًا منها علي صحة وسلامة الجميع.

منصة مدرستي التعليمية

ومنذ انطلاق المنصة في العام الماضي حتي الآن، وصل عدد مستخدميها أكثر من 6 مليون مستخدم بنسبة دخول 98 %، وهو ما جعلها ضمن أفضل 7 منصات للتعليم الإلكتروني حول العالم، وفق لما ذكرته وكالة “واس” السعودية.

وكشفت دراسة أصدرتها منظمة اتحاد التعليم الإلكتروني، ضمت 174 دولة، أن منصة مدرستي السعودية أصبحت نموذج للتعليم الإلكتروني الرائد علي مستوي العالم، كما جاءت كأحد الحلول الفعالة أثناء فترة الإغلاق التي تسببت فيها أزمة كورونا، لذا فهي تعتبر أحد أفضل المنصات التعليمة حول العالم بجدارة.

تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

ويتساؤل الكثير من الطلاب والطالبات عن طريقة التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية،مع العودة إلى مقاعد الدراسة،لذا كل ما عليك هواتباع الخطوات الآتية:

  1. نذهب إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي.
  2. بعدها يقوم الطالب بالضغط علي تسجيل الدخول من خلال خيار “حسابي” في الصفحة الرئيسية.
  3. بعدها يقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص به وكملة المرور.
منصه مدرستي
خطوات التسجيل على منصة مدرستي

بداية العام الدراسي الجديد 1443

وكان قد قامت وزارة التعليم السعودية، بتعديل التقويم الدراسي للعام الجديد بالمملكة، علي أن تعود هيئة التدريس في الموافق 22 أغسطس الجاري،بينما بدأ الطلاب الحضور في المدراس منذ أمس الأحد الموافق 29 أغسطس الجاري.

واشترطت وزارة التعليم بالمملكة علي الطلاب والطالبات، وكذلك كل ما له صلة بمنظومة التعليم تلقي جرعتي من لقاح فيروس كورونا المعتمد بالبلاد، مع الحفاظ علي الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *