التخطي إلى المحتوى
موعد التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة 2021\2022
موعد التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة ٢٠٢١ ٢٠٢٢

تعد الجامعة العربية المفتوحة واحدة من الجامعات المشهورة وأعرقها في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك إلى أنها تقدم عدة تخصصات مميزة يطمح إليها جميع الطلاب بعد التخرج من المرحلة الثانوية.

وتعد الجامعة العربية المفتوحة واحدة من أهم الكيانات التعليمية المفتوحة على مستوى الوطن العربي بأكمله، حيث إنها تمثل مشروع تعليمي لا يهدف للربح.

حيث قام الأمير (طلال بن عبد العزيز آل سعود) خلال عام (1966م) بتأسيس الجامعة العربية المفتوحة، وكانت تمثل آن ذاك نظاما تعليميا مبتكرا مساهما في مختلف المجالات العلمية، والثقافية.

خلال عام (2002) تم إنشاء الجامعة العربية المفتوحة بكافة تخصصاتها الحالية، وذلك بالتعاون مع الجامعة المفتوحة في الولايات المتحدة الأمريكية داعمة المجتمعات العربية، بهدف إتاحة خدمات جامعية متكاملة، وتستهدف الجامعة العربية المفتوحة فئات معينة للدراسة بها، وتتمثل هذه الفئات في كل من (أصحاب الدخل المحدود، وذوي الهمم، والسيدات في المملكة العربية السعودية).

موعد التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة (2021)

تم الإعلان عن التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية ابتداء من يوم الأحد بتاريخ (25) من شهر يوليو (2021)، والذي يوافق (15) ذي الحجة لعام (1442)، ممتدا حتى ينتهي التسجيل في (21) محرم لعام (1443)، ويتعين على جميع الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل، حيث إنه لا يمكن لأي طالب أن يقوم بتقديم طلب الالتحاق بالجامعة خلال موعد آخر.

التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة
الجامعة العربية المفتوحة

 اعتماد جامعة العربية المفتوحة

تم اعتماد الجامعة العربية المفتوحة ولكن فرع المملكة العربية السعودية فقط، بينما الفروع في الدول العربية الأخرى لم يعترف بها بعد داخل السعودية، ويرجع السبب في ذلك إلى أن فروع الجامعة المفتوحة في البلاد خارج المملكة لم تعتمد في المملكة بحسب أكاديميين متخصصين، ولكن حاليا تم اعتماد الفروع المحلية لها فقط داخل المملكة، من الممكن أن تتواصل مع وزارة التعليم السعودية بهدف التأكد هل الجامعة معتمدة أم.
تم الاعتراف بالجامعة العربية المفتوحة لكونها معتمدة على (4) أنواع من تقييمات الأداء وتتمثل فيما يلي:-

  • التقييم الخارجي من قبل الجامعة المفتوحة من بريطانيا.
  • التقييم المحلي من قبل وزارة التعليم السعودية.
  • التقييم الداخلي ضمن إطار الجامعة.
  • تقييم الممتحنين الخارجيين.

رسوم الدراسة في الجامعة العربية المفتوحة

قامت الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيمة رسوم الدراسة التي يجب على الطالب تسديدها للفصل الدراسي الواحد.

تتراوح الرسوم اللازمة للفصل الواحد ما بين (5) آلاف إلى 8 آلاف ريال سعودي مشتملة على كل من :-

  • الكتب.
  • الحقائب الدراسية.
  • رسوم التسجيل.
  • الخدمات التقنية.
  • الخدمات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *