what are good tinder bios what are tinder stacks what to write on tinder bio male can you search by username on zoosk why is tinder so hard how to login to grindr

أبرز البنوك والمصارف الإسلامية في السعودية

البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية، يعد من أكثر الموضوعات اهتمامًا عبر محركات البحث المختلفة، وذلك نظرًا لنسبة الفائدة وتطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة التعاملات المالية، وقد ظهرت فكرة المصارف الإسلامية في سبعينيات القرن الماضي، حيث تملك السعودية النسب الأكبر من التمويل المصرفي الإسلامي من حجمه في العالم، مما يعطي الأمر ثقل وأهمية، ذلك بجانب تزايد نسب الأرباح مقارنة بالبنوك الأخري، لذا نرصد لكم أبرز البنوك الإسلامية في المملكة ونبذة مختصرة عن كل منهما.

وتُعرف البنوك الإسلامية بأنها النظام المصرفي المتطابق مع الشريعة الإسلامية، وذلك بعد الجدل الدائر حول فوائد البنوك واعتبارها “ربا”، ويتم العمل في المصارف الإسلامية بالاعتماد علي الموارد الخاص والودائع الجارية بشكل المضاربة والمشاركة، وقد أنشئ أول مصرف إسلامي في دبي في أوائل سبعينات القرن الماضي، لتصل عددها بعد ذلك إلى نحو 500 مصرف إسلامي حول العالم.

أفضل البنوك الإسلامية في السعودية

وكما أشارنا سابقًا، يوجد عدة بنوك إسلامية في السعودية، والتي يتم استعراضها في السطور التالية:

البنك الأهلي التجاري

يعد من أكبر البنوك في المملكة والوطن العربي، حيث بلغ رأس ماله عند تأسيسه في منتصف القرن الماضي حوالي 30 مليون ريال، وذلك قبل تدخل الحكومة السعودية و تحويله إلى شركة مساهمة عامة عام 1997، ويعتمد البنك الأشهر في المنطقة علي أساس ومبادئ الشريعة الإسلامية.

مصرف الراجحي

من المصارف الإسلامية الرائدة في السعودية وعدد من الدول العربية، حيث بلغ رأس ماله عند تأسيسه عام 1957، حوالي 25 مليار ريال سعودي، وذلك علي يد الأخوة الأربعة: صالح وعبدالله وسليمان ومحمد عبد العزيز الراجحي، ويعتمد البنك في تعاملاته المالية علي أحكام الشريعة الإسلامية، كما يملك أكثر من 500 فرع في كافة مناطق المملكة.

خطوات فتح حساب ادخار في مصرف الراجحي
فتح حساب ادخار في مصرف الراجحي السعودية 1443

البنك العربي الوطني

يعد من المصارف الإسلامية الهامة في المملكة، وله فرع دولي أيضًا في بريطانيا، حيث تم تأسيسيه عام 1979، وله نحو 200 فرع في كافة مناطق المملكة، ويعتمج البنك علي مبادئ الشريعة الإسلامية مع الشركات والأفراد ويقدم العديد من الخدمات والاستثمارات .

مصرف الإنماء

من البنوك الإسلامية الحديثة في المملكة، حيث تم تأسيسه عام 2006، وله حوالي 100 فرع في كافة مناطق المملكة، لكن فرعه الرئيسي يتواجد في العاصمة السعودية، الرياض، ويعتمد في تعاملاته علي مبادئ الشريعة الإسلامية، ويقدم جزء خاص للنساء لتيسير الأمور عليهم.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد