how to tell if your husband is on ashley madison who pays for tinder how do i install tinder on my pc how to get a quick hookup on tinder what is google tinder

تكلفة شحن السيارات الكهربائية في السعودية 2021

حرصت المملكة العربية السعودية، في الأونة الأخيرة، علي تزويد الأسواق بالسيارات الكهربائية، نظرًا لفوائدها علي البيئة والحد من التلوث، ما دفعها بإنشاء عدة محطات لشحن السيارات الكهربائية في كافة أنحاء المملكة، علي أن تصبح مواقف السيارات في جميع المحافظات بها محطات شحن للسيارات الكهربائية، والذي سار اتجاه عالمي في السنوات الأخيرة،لذا نرصد لكم في السطور التالية كل ما يخص السيارات الكهربائية في المملكة ومحطات الشحن الخاصة بها وتكلفة شحن السيارة.

ومع الاقبال الملحوظ علي السيارات الكهربائية، سيتم تخصيص  نصف إجمالي سعة مواقف السيارات بالمملكة لمحطات شحن السيارات الإلكترونية، كما طبقًا للخطة المطروحة من القيادات المسئولة سيتم تغطية جميع مواقف السيارات بمحطات شحن السيارات في المملكة في السنوات القادمة.

محطات شحن السيارات الكهربائية بالمملكة

وبشأن محطات شحن السيارات، فقد قامت السعودية، بإنشاء أول محطة شحن سيارات كهربائية في مدينة جدة، بالجانب الغربي للمملكة، ضمن مشروع “ديار سلام” السكني، الذي يعد الأولي من نوعه كمشروع صديق للبيئة.

وتم تنفيذ محطة الشحن الإلكترونية تحت رعاية شركة “شنايدر إلكتريك” الأمريكية، حيث يتم تشغيل السيارة عن طريق شريحة إلكترونية مبرمجة تكون مع صاحب السيارة، تمكنه من معرفة مستوي استهلاك الكهرباء بشكل دوري.

تكلفة شحن السيارة الكهربائية

أما بالنسبة لسعة بطارية السيارة الكهربائية، فيتم حسابها بوحدة الكيلو واط /لساعة، والتي تستغرق من 8 لـ 24 ساعة لملء البطارية، في حالة فراغها بالكامل، بتكلفة مادية تبلغ 10 ونصف دولار، وذلك في حالة توصيلها بالشحن المنزلي بوحدة شحن قدرها 120 فولت.

بينما في حالة شحن السيارة في موقف عام أو جراح، فأن تكلفة الشحن تتراوح ما بين 250 دولار إلى 400 دولار، بقدرة شحن تبلغ 240 فولت، حيث تستغرق اربع ساعات عمل لملء البطارية بشكل كامل.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد