تعرف على عدد حروف سورة الفاتحة في القرآن

تعتبر سورة الفاتحة واحدة من أكثر السور المعروفة في القرآن الكريم، وهي السورة الأولى في القرآن الكريم على الرغم من أنها لم تكن هي أول السور التي نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الكتاب الكريم، أي أن أول آيات القرآن التي نزلت على النبي كانت من سورة العلق بقوله تعالى “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)”.

عدد حروف سورة الفاتحة في القرآن محل جدل كبير بين قطاع كبير من المسلمين في الفترة الأخيرة، فالكثير يسأل ويستفسر عن عدد حروف السورة في القرآن، وهو ما كان محل جدل كبير بين الفقهاء أيضا لعدة أسباب، ومن خلال هذا التقرير نرصد لكم عدد حروف سورة الفاتحة في القرآن.

عدد حروف سورة الفاتحة في القرآن

اتجه الكثير من العلماء والمشايخ إلى أن عدد حروف سورة الفاتحة هو 113 حرف، وهذا هو أول الأقوال للعلماء، ولكن يوجد قول آخر لعدد من العلماء الآخرين، والذين يرون أن عدد حروف السورة 123 حرف وليس 113، واتجه أيضاً بعد الفقهاء للقول بأن سورة الفاتحة بدون البسملة أي “بسم الله الرحمن الرحيم” هي 11 شدة، والشدات تعتبر حروفًا في القرآن الكريم، وتحتسب في سورة الفاتحة ويجب حسابها، ولذلك فإن هناك جدل حول هذا الأمر، وهذين القولين هم الأكثر شيوعًا حول عدد حروف سورة الفاتحة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد