التخطي إلى المحتوى
جرعة واحدة من لقاح كورونا.. هل تكفي للحصول على تصريح العمرة؟
طريقة سهلة.. خطوات حجز العمرة من على تطبيق توكلنا

فتحت المملكة العربية السعودية، باب حجز تصاريح العمرة رسميًا، في الأول من شهر محرم، الموافق 10 من شهر أغسطس، بعد نجاح المملكة في تنظيم مناسك الحج، ويمكن لجميع المواطنين من دول العالم المختلفة حجز الحصول على تصريح العمرة من خلال الطرق الرسمية التي أعلنت عنها وزارة الحج، مع ضرورة توفير الشروط اللازمة.

تصريح العمرة

ويمنى العديد من المواطنين أنفسهم، بالحصول على تصريح  العمرة، بعدما منعت السلطات السعودية استقبال أى وفود خارجية لأداء مناسك الحج، واقتصرت على 60 ألف شخص فقط، من المقيمين والمواطنين من الداخل ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، في البلاد، وإمكانية زيارة الأماكن المقدسة بكل سهولة ويسر.

تصريح العمرة

هل يمكن أداء العمرة لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا؟

وضعت وزارة الحج والعمرة، عددًا من الشروط والأحكام التي تتيح للفرد إمكانية الحصول على تصريح لأداء العمرة، وزاد البحث خلال الفترة الجارية، عن هل يسمح بالعمرة لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا؟

وحسمت وزارة الحج والعمرة، تساؤل بشأن فرص حصول الفرد على تصريح العمرة لمن تلقى جرعة واحدة من كورونا، وأوضحت أنه يمكن حجز تصاريح العمرة للمواطن والمقيم وحامل تأشيرة الزيارة، من خلال تحديث الحالة في حساب توكلنا على النحو التالي:

  • أن يكون الفرد محصن الجرعتين.
  • أن يكون الفرد محصن متعافي
  • مُحصَن بالجرعة الأولى وأكمل 14 يومًا

 الحصول على تصريح العمرة

وأصدرت وزارة الحج والعمرة، نحو 13 ألف تصريح حجز العمرة من الفئة العمرية التي تتراوح من 12 عامًا إلى 18 سنة، من أجل تمكين  الشباب من الداخل للحصول على تصريح العمرة وزيارة المسجد النبوي، واشترطت وزارة الحج والعمرة أن يحصل الفرد على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل زيارة الأماكن المقدسة.

طرق الحصول على تصريح العمرة

وعلى لسان الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة  أوضح خطوات الحصول على تصريح عمرة، قائلًا أنه يمكن للفرد استخراج تصريح العمرة من خلال التالي:.

  • الدخول على تطبيق اعتمرنا من أجل استخراج تصريح العمرة.
  • يمكن الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيق توكلنا.
معلومات عن موسم العمرة

وتعمل وزارة الحج والعمرة، بالتنسيق مع الجهات الأخرى، على وضع العديد من الآليات التي يجب على جميع الحاصلين على تصريح العمرة الالتزام بها، من أجل تحقيق أعلى معدل الأمان والصحة، والحفاظ على حياة ضيوف الرحمن من فيروس كورونا، مع ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية، التي وضعتها الوزارة مع الجهات المعنية لمنع انتشار متحورات كورونا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *