من 12 إلى 18 سنة.. طريقة الحصول على تصاريح العمرة

فتحت وزارة الحج والعمرة، رسميًا باب حجز  الحصول على تصريح العمرة، خلال الأيام الجارية، بعد عام ونصف العام من التوقف جراء تداعيات فيروس كورونا، ويأتي هذا الإجراء بعد نجاح المملكة في تنظيم مناسك الحج بسعة إجمالية تصل 60 ألف شخص فقط من المقيمين، والمواطنين داخل البلاد، لكن السعودية رفضت استقبال الوافدين، من الخارج ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع.

13 ألف تصريح عمرة للفئات من 12 إلى 18 سنة

ووضعت وزارة الحج والعمرة، عددًا من الشروط، التي يجب توافرها في الفرد من أجل حجز العمرة، كما سمحت المملكة الحصول على تصاريح العمرة للفئات العمرية 12 إلى 18 سنة، حتى يتمكنوا من أداء مناسك العمرة.

وأوضحت المملكة العربية السعودية، أنها سمحت باستخراج 13 ألف تصريح لهذه الفئات العمرية، لكي تمكنوا من أداء العمرة، خلال العام الجاري، وزيارة بيت الله الحرام، والأماكن المقدسة، وفتحت المملكة باب أداء العمرة في الأول من شهر محرم، ابتداء من اليوم 10 أغسطس.

وحددت وزارة الحج والعمرة، الأعداد المسموح لها بأداء العمرة قائلة أنها تسمح لـ 60 ألف شخص بشكل يومي، ويكون إجمالي المعتمرين خلال الشهر بنحو مليوني شخص، يتم توزيعهم على ثمانية فترات تشغيلية

الحصول على تصريح العمرة

شروط أداء العمرة

وحددت وزارة الحج والعمرة، شروط الحصول على تصريح العمرة، من بينها التأكد من الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، كأحد الشروط الضرورية من أجل الحصول على تصريح العمرة لهذه الفئة، وأن يكون اللقاح  ضمن اللقاحات المعتمدة داخل الأراضي السعودي.

  • أن تكون هذه الشهادة مصدقة من الجهات الرسمية.
  • اللقاحات المعتمدة في المملكة هي “بيونتيك/فايزر”.
  • إضافة إلى لقاح وأسترا زينيكا ومديرنا.
  • جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

طريقة الحصول على تصاريح العمرة لفئات الـ 12 سنة إلى 18

وحدد عبد الفتاح بن سليمان، نائب وزير الحج طريقة الحصول على تصاريح العمرة من خلال التالي:

  • ادخل على تطبيق توكلنا من أجل الحصول على تصريح العمرة.
  • يمكن الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا.

وشددت وزارة الحج والعمرة، على من يرغب في الحصول على تصريح العمرة الالتزام، بالإجراءات الصحية والسلامة من أجل زيارة المسجد النبوي، والأماكن المقدسة، ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

الآليات المتبعة في أثناء موسم العمرة

وأوضحت الوزارة، أنه يتم العمل على الجهات المعنية والتنسيق قبل بداية موسم العمرة، على أن يتم تنفيذ بيئة آمنة للجميع، داعيًا إلى الالتزام بالخطط الصحية من أجل الحفاظ على حياة ضيوف الرحمن لمنع انتشار تفاقم الأزمة الصحية.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد