التخطي إلى المحتوى
ما هو أفضل زيت قير اوتوماتيك وما أفضل نوع 2021
زيت القير الاوتوماتيك

يعتبر زيت قير اوتوماتيك واحدا من المكونات الرئيسية داخل السيارة، وذلك لأنه يحمي الموتور ويحافظ عليه عمر من التلف، حيث يصبح كل ناقل حركة سواء كان اليدوي أو التلقائي (القير) إلى تبديل سائل النقل بصورة متواصلة بهدف الحفاظ على عمر الماتور.

كما يحرص العديد من مالكي السيارات على الاستعلام عن أفضل أنواع الزيوت، لضمان الحفاظ على موتور السيارة وكذلك للمحافظة على سهولة حركة القير بصورة سلسة وبسيطة، ومن هنا نوضح نبذة عن أفضل زيت قير أوتوماتيك.

أفضل زيت قير اوتوماتيك 2021

تفاقم البحث في المملكة العربية السعودية من قبل مالكي السيارات عن أفضل أنواع الزيوت التي تقاوم الصدأ وتعمل على حماية موتور السيارة من التلف، حيث إنه يتعين على صاحب السيارة تبديل سائل الناقل الحركي بصورة دورية، وذلك للحفاظ على سهولة وسلاسة حركة القير بصورة مستمرة، وتتمثل أفضل أنواع الزيوت المتوفرة في السوق السعودي فيما يلي:-

زيت موبيل1

يعد زيت موبيل1 واحدا من أفضل وأشهر الأنواع عالميا، أصبح هذا الزيت الأول لدعم النقل الحركي بصورة كبيرة منذ بداية إطلاقه في السوق العالمي، ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على مؤشر السرعة العالي والذي يبلغ (176).

بالإضافة إلى روعة تميزه في تدقيق درجة الحرارة والتي تتفاوت بصورة كبيرة عن باقي الأنواع المتاحة في السوق السعودي، يتميز هذا الزيت بعدم انتهائه بسهولة إذا ارتفعت درجات الحرارة، وبذلك يصبح هذا الزيت الأفضل والأنسب للسيارات التي تتواجد في درجات الحرارة المنخفضة أو الباردة من حيث كل من (الكفاءة، والأداء العالي).

ما هو زيت قير
افضل زيت قير اوتوماتيك

زيت رويال بيربل ماكس (ATF)

يمثل زيت رويال بيربل ماكس (ATF) واحدا من الزيوت العالمية التي تم تطويرها بصورة كبيرة، من أجل أن تصبح الأهم والأفضل بالنسبة للقير الأوتوماتيك بشتى أنواع السيارات.

ويتميز هذا الزيت بأن لديه قدرة عالية على تخفيف درجة حرارة محرك السيارة، مما يساهم في الحد من حدوث احتكاك بين أجزاء المحرك، إضافة إلى الارتفاع في قوة أداءه في آن واحد، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مادة تتميز بجودة عالية، إلى جانب ثبات للأكسدة والذي يساهم في استمرار عمل المحرك لمدة طويلة دون التعرض لأي مشاكل.

متى يتم تغيير زيت القير اوتوماتيك

هناك توقيت محدد يتعين على صاحب السيارة القيام بتبديل زيت القير خلاله، وذلك حفاظا على القير من الصدأ أو تعرض بعض الأجزاء للتلف.

كما يتوقف ذلك الوقت بناءً على المدة المحددة لكل نوع من أنواع السيارات أو المسافة التي اجتازتها السيارة بالكيلومترات، ولكن في العموم يجب تبديل زيت القير في حال تم قطع مسافة حوالي (30) ألف كم في الأماكن التي تتميز بدرجات حرارة عالية، بينما في الأماكن ذات درجات الحرارة المنخفضة يتم تبديل زيت القير عندما تقطع السيارة مسافة (100) ألف كم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *