التخطي إلى المحتوى
يصل لـ54 ألف ريال.. برنامج ريف يعلن تبسيط شروط الحصول على الدعم المادي

لا تتوقف الحكومة السعودية عن تقديم المساعدات المالية للمواطنين السعوديين بشكل مستمر، بهدف تعزيز مستوى المعيشة للأفراد من ذوي الدخل المحدود أو الدخل المتوسط، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فقد أعلن برنامج ريف عن تبسيط شروط الحصول على الدعم المادي، موضحًا عبر الحساب الرسمي للبرنامج بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن صك الملكية ما عاد يعيقك من الحصول على الدعم، كما نشر مقطع فيديو يبين تبسيط شروط الحصول على الدعم المادي.

الشروط الحصول على الدعم المادي في برنامج ريف

أما عن الشروط الحصول على الدعم المادي في برنامج ريف فقد وضع البرنامج عدد من الضوابط والشروط يجب إستيفائها للتسجيل في البرنامج جاءت على النحو التالي:

  • يشترط على الراغب في الحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاملًا لبطاقة التنقل.
  • يجب أن يكون الراغب الحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف من ممتهني أحد المهن الزراعية التي حددها البرنامج ومن سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.
  • يشترط ألا يشغل الراغب قي الحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا، وألا يتجاوز دخله الشهري عن 6 آلاف ريال.
  • يجب أن ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج “الدعم المالي” الذي يستفيد منها المتقدم عن 3 برامج، ولا يتجاوز إجمالي المبالغ الخاصة بالدعم المباشر عن 54 ألف ريال سنويًّا لكل البرامج.
  • يشترط على الراغب قي التسجيل للحصول على على الدعم المادي في برنامج ريف أن يقدم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والفنية التي يعتمدها البرنامج.
  • يجب أن يكون المتقدم لديه حساب بنكي نشط باسمه، وأن يستكمل البيانات الشخصية والفنية من خلال التسجيل في المنصة.
  • يستلزم للحصول على الدعم رفع الطلب على المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط، وحصول الأسر على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

برنامج ريف بالمملكة العربية السعودية

يشار إلى أن البرنامج الحكومي “ريف” تم تخصيصه من أجل دعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة، حيث يتم دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب بموجب نتائج الأهلية، بحيث لا يتخطى إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع بحد أقصى 54 ألف ريال في السنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *