التخطي إلى المحتوى
موعد تطبيق قرار منع غير المحصنين من دخول المنشآت التجارية ووسائل النقل بالمملكة
منع غير المحصنين من الدخول إلى السعودية

صرح المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية السعودية المقدم طلال الشلهوب أن الدولة ستبدأ في تطبيق قرار منع غير المحصنين من الدخول إلى المحال التجارية أو المؤسسات السعودية ووسائل النقل العامة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن شرط التحصين يوفر الأمان للمواطنين.

منع غير المحصنين من الدخول إلى السعودية
منع غير المحصنين من الدخول إلى السعودية

موعد بدء منع غير المحصنين من الدخول إلى المؤسسات التجارية

أعلنت وزارة الداخلية أن موعد تطبيق شرط التحصين سيبدأ في يوم 7 من شهر أغسطس الجاري، وسيتم منع غير المحصنين من الدخول إلى المؤسسات التجارية السعودية وركوب وسائل النقل العام، ولن يسمح لمن لم يتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد من الدخول إلى أي منشأة سعودية حكومية  أو خاصة سواء أكانت مؤسسة علمية أو اجتماعية أو ترفيهية أو ثقافية.

وأشارت إلى أنه سيمنع الوافدين والمواطنين الغير متلقين للقاح بداية من يوم 7 أغسطس 2021 من الدخول إلى الأراضي السعودية، موضحة أن اللقاحات المعتمدة في المملكة هي  جونسون آند جونسون، أسترازينيكا، موديرنا، فايزر.

وأضافت إلى أن قرار منع قرار منع دخول غير المحصنين يستثنى منه الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم أثنى عشر عاماً إلى المراكز التجارية، أما عن دخول الأراضي السعودية وعلى المتعافين من الفيروس يشترط أن يمر ستة أشهر من الإصابة بالفيروس وعلى أن يتلقى جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا المستجد لكي يسمح له بالدخول إلى المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *