الأولى في تاريخ قطر.. فارس حسونة يحصد الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

سجل القطري فارس إبراهيم حسونة،الذهبية الأولي، لبلاده، في ألعاب أولمبياد طوكيو، لوزن 96 كليو جرام، في رفع الأثقال، حيث تعتبر هذه الميدالية الذهبية الأولي في تاريخ قطر، وهو ما دفعه لتصدر عناوين الصحف والمواقع، وتداول صوره عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لذا نرصد لكم في السطور التالية بعض المعلومات عن البطل القطري وأصوله المصرية.

وانطلقت أولمبياد طوكيو 2020، في 23 يوليو الجاري، بعد تأجيلها العام الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم،تخوفًا علي صحة وسلامة المشاركين والرياضيين في المسابقة، وتعد هذه المرة الرابعة التي تستصيف فيها طوكيو الألعاب الأولمبية، والمرة الأولي التي تؤجل بسبب حالة طارئة، كما تم أضافت بعض النشاطات والألعاب في هذه الدورة.

فارس حسونة

رقم قياسي عالمي

وحقق القطري فارس حسونة، اليوم السبت، رقم قياسي أولمبي لبلده قطر، حيث فاز بذهبية في رفع الأثقال، حيث سجل 177 كجم في منافسات الخطف، بينما في منافسات النتر فحقق وزن 225 كجم، وهو يعد رقمًا قياسيًا عالميًا، بوزن أجمالي 402 كجم.

وقد نال “حسونة” عام 2019، ميدالية فضية في بطولة العام، فيما حصد كيدومار جيوفاني فالينيا، الفنزويلي، فضية علي وزن 210 كجم، بينما ذهبت الميدالية اليرونزية،إلى جورجي أنتون بليسنوي، بوزن أجمالي 387 كجم.

نشأته

وترجع أصول فارس حسونة المصرية، إلى والده لاعب رفع الأثقال المصري، إبراهينم حسونة،كما أنه مدرب نجله أيضًا.

كما سجل “فارس”، مواليد عام 1988، عدة مسابقات دولية، حيث حقق لقب بطولة العالم للشباب مرتين، بجانب تحقيقه المركز الثالث في بطولة آسيا عام 2020.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد