التخطي إلى المحتوى
ميزة جديدة من “واتسآب” لإخفاء الرسائل المزعجة.. تعرف عليها
ميزة جديدة من "واتسآب" لإخفاء الرسائل المزعجة

أعلنت منصة التراسل الفوري “واتسآب” عن تقنية جديدة، تعمل على عدم مطاردة الأرشيف القديم من الرسائل والوسائط والملفات، للمستخدمين بعد الآن، وذلك وفقاً لتقرير منشور عى الموقع التقني المتخصص “Engadget”.

وأوضح التقرير، أن العديد من مستخدمي منصة التراسل الفوري “WhatsApp” قد ينزعجون من فكرة إعادة أرشيفهم القديم من المراسلات والملفات والوسائط دون رغبتهم، لافتاً إلى أن منصة التراسل الفوري المشفر “WhatsApp” عملت على حل المشكلة، حيث لم يعد بإمكان أرشيفك القديم أن يطاردك، وذلك عن طريق تغيير الإعدادات التي ستبقيها افتراضية في المجلد الخاص بالمحادثات المؤرشفة.

وتابع “Engadget”، أنه حتى إذا أرسل شخص ما رسالة جديدة لهذا الأرشيف، فسيتعين عليك إزالة الرسالة من الأرشيف، وإذا كنت تريد إعادة تنشيط المحادثة مرة أخرى، موضحاً أن منصة “WhatsApp” تتيح أيضًا لمن يريدون الطريقة القديمة للأرشفة استعادتها بسهولة عن طريق استعادة الإعدادات القديمة بسهولة من العلامة الخاصة بتبويب الدردشة.

وضع الإجازة

أقدمت منصة التراسل الفوري المشفر “WhatsApp”، على تجربة خيارات الأرشفة الخاصة بها على مدار العامين الماضيين، حيث اختبرت هذه الميزة فعليًا على أنها “وضع إجازة” في عام 2019.

وأكد العديد من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري المشفر “WhatsApp”، على عدم رضاهم عن ظهور المحادثات المؤرشفة مرة أخرى في صندوق بريدهم كلما تم إرسال رسالة جديدة، مما يتسبب في إزعاجهم.

نقل محادثات واتسآب

في سياق منفصل، تعمل منصة التراسل الفوري المشفر “WhatsApp” على إتاحة تبديل المحادثات بسهولة من “iOS” إلى “Android” باستخدام آداة استرداد بيانات في “Android”، حيث تعتبر الآداة هي آداة “”Android القياسية لنقل البيانات من جهاز لآخر، وقد تتمكن الأداة قريبًا من نقل دردشة “WhatsApp” من “iOS” إلى “Android”.

 

على الرغم من تقديم الدعم لأجهزة متعددة مؤخرًا في الإصدار التجريبي من التطبيق، لكن بقيت القيود على هاتف ذكي واحد فقط، وهذا يعني أنه لا توجد طريقة سهلة لنقل رسائل النظام الأساسي من “iPhone” إلى “Android”، ومع ذلك فإن آداة استعادة البيانات في تطبيق النقل المدمج لنظام “Android” جاهزة للحصول على القدرة على القيام بذلك.

قريبًا أيضًا يمكن للإصدار 1.0.382048734 من تطبيق أداة استعادة البيانات نقل الدردشات والسجل من “iOS” إلى “Android”، بالإضافة أن الميزة لا تعمل في الوقت الحالي لأن “WhatsApp” يجب أن يتضمن أولاً إعدادات الترحيل الضرورية، ويمكن أن يحدث هذا عاجلاً وليس آجلاً لأن منصة التراسل الفوري “WhatsApp” تعمل على خيارات النقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *