التخطي إلى المحتوى
موعد ظهور نتائج التوجيهي 2021 في الأردن
موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2021

ينتظر طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الأردن إعلان نتائج الثانوية العامة التي سوف تعلنها وزارة التربية والتعليم المختصة بشئون التعليم في المملكة، ويعيش الطلاب الآن فترة من التوتر والقلق حيال النتيجة ويطمحون لإيجاد قمر. مجهوداتهم طوال العام وأكثر ما يقلقهم صعوبة بعض الامتحانات لذلك يرغبون في معرفة نتائج حلهم.

نتائج التوجيهي في الأردن

انتهى طلاب مرحلة التوجيهي ( الثانوية العامة ) من أداء اختباراتهم والتي استمرت خلال الرابع والعشرين من حزيران وحتى الخامس عشر من تموز 2021، وكانت فترة عصيبة مر بها الطلاب التي تم فيها إجراء الاختبارات عن بعد وذلك نتيجة تفشي جائحة كورونا مضافا إلى ذلك صعوبة بعض الاختبارات فيترقب الطلاب وأولياء الأمور.

حيث إعلان النتيجة وظهور المعدلات ليعرفوا ما جناهم أبنائهم في الاختبارات وهذا ما سيحدد مستقبل الطلاب الجامعي وعلى أثره يتحدد مستقبلهم بصفة عامة نتيجة لمعدل الطلاب، وفق ما يناسب التنسيق المعلن عقب إعلان النتيجة وتقديم الطلاب لذلك فهذه الفترة تشكل فترة نفسية صعبة في حياة كلا من الطلاب وأولياء الأمور.

نتائج الثانوية في الاردن
موعد إعلان نتائج التوجيهي 2021

موعد نتائج الثانوية العامة في الأردن 2021

لم يتم الإفصاح عن موعد محدد من قبل وزارة التربية والتعليم في حين أن ما أعلنت عنه أن أوراق الطلاب تمر بعدة مراحل منها التصحيح والتدقيق في الإجابات والمراجعة ثم رصد الدرجات، لذلك تستهلك وقت كبير لإعلان نتيجة صحيحة بنسبة كبيرة تجنبًا لأي خطأ قد يحدث.

وقد زادت التوقعات من بعض الأشخاص حيال موعد إعلان النتيجة فالبعض يتوقع ظهورها في 25 حزيران، وقد تنافر هذا الأمر مع ظهور النتيجة لعدم ظهورها إلى الوقت الحالي كما توقع البعض الآخر أن عمليات التصحيح والرصد والمراجعة تأخذ وقت يقارب أربعة أسابيع.

وقد يؤدي ذلك إلى ظهورها في منتصف شهر آب ولكن كل هذه محض توقعات ليس لها أساس مثبت والأرجح أن يتم إعلان موعدها من خلال الوزارة بعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة واعتماد النتيجة بصورة نهائية.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2021

يمكن التعرف على نبينا الثانوية العامة الأردنية بعد إعلان ظهورها عم طريق موقع الوزارة الإلكتروني من خلال مجموعة خطوات كالتالي :

  1.  الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردني.
  2.  ‏الضغط على خيار ” دخول “.
  3. النقر على أيقونة نتيجة الثانوية العامة من الخيارات المعروضة.
  4.  ‏إدراج اسم الطالب/الطالبة.
  5.  ‏إدراج رقم الجلوس.
  6. ‏إدراج رمز التحقق.
  7.  ‏ومن ثم النقر على بحث لعرض نتيجة الطالب أو الطالبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *