التخطي إلى المحتوى
الدول المحظورة علي السعوديين 2021 بسبب كورونا
السماح للمتزوجين من أجانب من السفر خارج المملكة بشروط

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، علي عدد من الدول المحظور السفر إليها علي السعوديين، في ظل تفشي فيروس كورونا حول العالم، واضعة عقوبة مشددة لمن يخالف ذلك، ولفتت الوزارة أن هذه القرارت حرصًا منها علي صحة وسلامة مواطنيها، حيث تشهد بعض الدول العربية والغربية انتشار لسلالات متحورة من فيروس كورونا وارتفاع في عدد الإصابات، مشددة علي مواطنيها عدم مخالفة التعليمات.

وأكدت الوزارة السعودية، أن السفر للدول التي قامت بحظرها، والتي بلغ عددها 17 دولة، يعد مخالفة صريحة للتعليمات التي وضعتها، ما يعرضهم لمسألة قانوينة، وعقوبة تصل لمنع السفر لخارج المملكة لمدة 3 سنوات.

الدول المحظور علي السعوديين السفر إليها 2021

وقد أشارنا سابقًا للدول التي حددتها وزارة الداخلية السعودية لمنع السفر إليها، والتي تشهد حالة من عدم الاستقرار وتدهور في الأوضاع الصحية بسبب تفشي كورونا،و هي كالآتي:

ليبيا

لبنان

فيتنام

أندونيسيا

أثيوبيا

الصومال

إيران

اليمن

أرمينيا

أفغانستان

جمهورية الكونغو الديمقراطية

فنزويلا

بيلاروسيا

الهند

الإمارات

سوريا

تركيا

حظر السفر

وحذرت المملكة مواطنيها من السفر إلي هذه الدول السابق ذكرها، سواء بشكل مباشر أو عن طريق دول أخري،فضلاً عن أي دولة تشهد انتشار لفيروس كورونا وتحوراتها، وذلك بعد ثبوت إصابة بعض الحالات بعد العودة من الدول التي تشهد انتشار فيروس كورونا.

وكانت قد سمحت السعودية لمواطنيها السفر إلى الخارج بعد تلقي لقاح فيروس كورونا، بعد توقف دام عام ونصف، بسبب جائحة فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *