التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن سمه برقم الهوية عبر موقع simah.com والرسائل النصية

قامت الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمه بتوفير للأشخاص بالمملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن سمه برقم الهوية الوطنية الخاص بالمستعلم، حيث تقدم الشركة أيضا للعملاء الكثير من الخدمات المتنوعة بشكل الكتروني وهو ما يسهل عليهم الوقت والجهد، ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن سمه بالرقم الهوية الوطنية، وسوف نوضح من خلال هذا المقال الخطوات التوضيحية التي يتم من خلالها اجراء الاستعلام عن سمه برقم الهوية الوطنية.

طريقة الاستعلام عن سمه برقم الهوية

تعد خدمة الاستعلام عن سمه برقم الهوية الوطنية للعملاء واحدة من أهم الخدمات التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص للتعرف على كيفية اجراءها الكترونيا، وهي الخدمة التي تسهل الكثير من الوقت في الاستعلام عن الضمان الاجتماعي، حيث تتم هذه الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • اولا يتم الدخول الى موقع سمه الالكتروني مباشرة من خلال هذا الرابط.
  • يتم اختيار الاستعلام عن سمه برقم الهوية.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية بشكل صحيح في المكان المخصص له.
  • الضغط على ايقونة التأكيد ومن ثم سوف تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام والتي يرغب المستعلم في التعرف عليها.
  • كما يمكن ايضا اجراء الاستعلام من خلال الرقم المدني الخاص بالمستعلم، على ان يتم ادخال الرقم المدني في المكان المخصص له بدلا من رقم الهوية الوطنية.

طريقة الاستعلام عن سمه بالرسائل النصية

توفر شركة سمه أيضا خدمة اجراء الاستعلام من خلال الرسائل النصية بدلا من الاستعلام الكترونيا، حيث تتم هذه الخدمة من خلال ارسال رسالة نصية من رقم الهاتف الخاص بالمستعلم على الرقم 5100001، على ان يتم الرد عليه مباشرة من قبل فريق خدمك العملاء لاستقبال الاستفسارات او الشكاوي التي يرغب العميل في اضافتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *