موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر 1443

يعتبر برنامج سكني واحدا من البرامج التي قامت وزارة الإسكان السعودية بإطلاقها بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وذلك بهدف دعم المواطنين في المملكة العربية السعودية ومنحهم الوحدات السكنية بأسعار ملائمة، بالإضافة إلى أنها أتاحت فرصة شراء الوحدات السكنية بالتقسيط ومن غير فوائد.

يأتي برنامج سكني في إطار واضح لوزارة الإسكان بسعيها لحل مشكلة الإسكان التي تواجه العديد من المواطنين، ولقد قام صندوق التنمية العقارية بتوحيد موعد خاص بإيداع الدعم السكني للمستفيدين. ومن هنا نذكر نبذة مختصرة عن ذلك.

متى ينزل الدعم السكني (1443)

تم إتاحة الكثير من المنتجات السكنية بكافة أنحاء المملكة وذلك عن طريق برنامج سكني الذي قامت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بإطلاقه بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية وذلك خلال عام (2017)، وقد بلغ عدد هذه المنتجات (280) ألف منتج سكني.

  • قامت الوزارة بتوفير العديد من وحدات السكنية وقد وصل عددها إلى (120) ألف وحدة تتنوع بين وحدات جاهزة وأخرى يتم إنشائها.
  • بالإضافة إلى الأراضي السكنية التي وصل عددها إلى (75) ألف أرض.
  • قد تم تخصيص أكثر من (300) ألف منتج سكني في شتى أنحاء المملكة وذلك خلال عام (2018) حيث تتنوع ما بين الوحدات سكنية والتي يبلغ عددها (125) ألف وحدة، والأراضي السكنية المجانية يبلغ عددها (75) ألف أرض،إلى جانب (100)ألف تمويل سكني مدعوم الأرباح.
  • تتمثل أهداف برنامج سكني في زيادة نسبة التملك للعقارات في السعودية من قبل المواطنين السعوديين.
  • تسعى وزارة الإسكان إلى تحقيق رؤية المملكة عن طريق العمل على زيادة النسبة إلى (70 %) وذلك بحلول عام (2030).
  • يستهدف برنامج سكني المواطنين السعوديين الذين يعولون عائلاتهم، والذين بإمكانهم التقديم عليه من خلال بوابة لسكن الإلكترونية.
  • تتوفر مشروعات برنامج سكني في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية ومن أبرزها كل من (الرياض، نجران، علير، القصيم، الحدود الشمالية، المنطقة الشرقية).
موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر
موعد صرف الدعم السكني ١٤٤٢

موعد صرف الدعم السكني 1443

خلال شهر مارس(2021) قام صندوق التنمية العقارية بالإعلان عن توحيد موعد صرف الدعم السكني لكل من يستحقه من الأشخاص المستفيدين من برنامج سكني، حيث قامت بالإعلان عن اعتماد هذا الموعد (يوم 24 من كل شهر ميلادي) كموعد موحد يحصل فيه المستفيدين من برنامج سكني على الدعم الشهري.

ويقوم كلا من (وزارة الشؤون البلدية، والقروية والإسكان، وصندوق التنمية العقارية) بصرف هذا الدعم، حيث شدد صندوق التنمية العقارية عن طريق هذا القرار على اقتناء المستفيدين على الدعم الشهري قبل الحصول على الرواتب الشهرية الخاصة بهم، مع الأخذ في الاعتبار الدعم الذي توفره وزارة الإسكان للمستفيدين من برنامج سكني يختلف بناءً على الراتب الشهري الخاص بكل مستفيد.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد