التخطي إلى المحتوى
للقطاع الحكومي والخاص.. مواعيد الدوام بعد عيد الأضحى
مواعيد العمل في السعودية

دخل القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية في إجازة عيد الأضحى المبارك، فعليًا بعدما أعلنت الجهات الرسمية، المواعيد المحددة، ويترقب الموظفين في القطاع الحكومي والخاص إجازة عيد الأضحى المبارك من أجل الحصول عليها، وهي فرصة لتجمع الأهل والأحبة، أو الحصول على راحة للتنزه.

مواعيد العمل بعد عيد الأضحى

وينتظر العديد من المواطنين، مواعيد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، من أجل العودة إلى العمل مرة أخرى، بعدما حددتها وزارة العمل السعودية والموارد البشرية، أنها ستكون 10 أيام.

وبدأت إجازة عيد الأضحى للموظفين، والعاملين في القطاع العام، فعليًا في 5 من شهر ذي الحجة الموافق 5 من يوليو 2021، على أن تنتهي العطلة يوم الجمعة مع نهاية آخر أيام العيد الموافق 23 يوليو ،2021، وكذلك الثالث عشر من ذي الحجة.

ومن المقرر العودة إلى العمل مرة أخرى، بعد إجازة عيد الأضحى، يوم الأحد 25-7-2021 م ، وهو الموافق 15 ذو الحجة 1442.

مواعيد فتح البنوك بعد عيد الأضحى

وتبدأ جميع القطاعات العودة إلى العمل مرة أخرى، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بما في ذلك البنوك التي تستمر عطلتها حتى 15 من ذي الحجة.

موعد العمل لموظفي القطاع الخاص بعد عيد الأضحى

لم يلزم القانون السعودي المؤسسات والشركات التجارية التابعة للقطاع الخاص، أصحاب تلك المؤسسات الإجازة الملزمة، خاصة أن البعض منها يقدم خدمات إلى الجمهور، خلال احتفالات عيد الأضحى، مثل المطاعم، ومحطات البنزين، والصيدليات وهايبر ماركت، وعدد من الأماكن الأخرى، بل ألزمهم بأن يتم تعويض العمال بمبالغ مالية.

هناك بعض الجهات التي يصعب على الموظفين الحصول على إجازة، من بينها المشاركين في مناسك الحج، حيث أنه يمكن الحصول على راحة يوم أو يومين فقط من الراحة الكاملة، ويتم تعويضهم مرة أخرى، سواء بأيام بديلة أو منحهم مبالغ مالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *