7 أخطاء صحية يجب تجنبها في الحج

يحذر الدكتور ضياء حسين حجاج بيت الله في المملكة العربية السعودية نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة في هذا المعاد من الحج، حيث أنه يجب الحرص الشديد وعدم الوقوع في أي ضرر صحي لكي يستطيع الحجاج مواصلة مناسك  الحج وإتمام الشعائر كاملة، من خلال هذا التقرير سنتحدث عن 7 أخطاء صحية يجب تجنبها في الحج.

أخطاء صحية يجب تجنبها
7 أخطاء صحية يجب تجنبها في الحج

7 أخطاء صحية يجب تجنبها في الحج

1. تجنب التعرض للشمس كي لا تتعرض للإعياء ولكن عليك أخذ الاحتياطات من وسلية وقاية من الشمس.
2. تجنب عدم شرب السوائل بكثرة لان ارتفاع درجة الحرارة تفقد الماء من الجسم مما يجعل الجسم مصاب بالخفاف فعليه تناول المشروبات والعصائر والمياه بكثرة.
3. تجنب عدم النوم جيدا كي لا يصاب بالتعب أثناء اليوم.
4. من الأخطاء التي ينبغي تجنبها عدم الاهتمام باكل طعام صحي، والاعتماد على الأكلات الخفيفة.
5. تجنب الإفراط في المشروبات كالشاي والقهوة لأنها تحتاج ال كافيين، بحجه أن هذه المشروبات تساعد على تنشيط العقل، وتعطي طاقة وهي على العكس فهي مواد مدرة للبول تقلق الحاج وتزعجه.
6. تجنب عدم ارتداء نظارة شمسية وخاصتا في الظهيرة يضر العين فعليك لبس النظارة الشمسية لحماية العين.
7. ينبغي الاهتمام بالمراهم الواقية للسحجات الجلدية التي تصيب غالبا الأشخاص الزائد وزنهم.

نصائح لحجاج بيت الله

تناول الأطعمة الصحية مثل العسل فهو يقوى المناعة، والاهتمام باكل الفواكه الطازجة والخضروات كي تزود الجسم بالفيتامينات الأزمة للجسم، مع تناول الحليب، مع شرب الماء والعصائر الطبيعية لتعوض ما فقده الجسم في الحرارة، وعلي الحجاج اتباع نظام غذائي صحي، بجانب اتخاذ الإجراءات الاحترازية كالكمامة ورش اليدين بالكحول أو بمطهر، وعند التعامل مع الأشخاص يتم أخذ مسافة أمن واحد متر مع تجنب عدم تلامس اليد للعين أو الوجه، مع اصطحاب سجادة للصلاة خاصة بك.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد