كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك 

هلت علينا أيام  نفحات مباركات إلا وهي أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، تلك الأيام لها قيمة عظيمة عند الله عز وجل، حيث أقسم بها الله في كتابه الكريم حين قال “وليال عشر”، وتلك الأيام تعتبر أفضل الأيام عند الله تعالى بعد ايام شهر رمضان المبارك،  وتلك الأيام العشر تبدأ بداية من يوم ١ من ذي الحجة وحتى اليوم العاشر من نفس الشهر ألا  وهو يوم عيد الفطر المبارك أو ما يطلق عليه اسم عيد النحر أو العيد الأكبر عند المسلمين، ويأتي العيد بعد إتمام مناسك الحج.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك
كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك

كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك 

في أول أيام العيد يخرج المسلمون في مختلف أنحاء العالم بعد شروق الشمس مباشرة متجهين إلى المساجد وساحات الصلاة من أجل إتمام صلاة العيد وهم مكبرين مهللين ويهتفون بالتكبيرات والتهليلات في المكبرات الصوتية، حينها ترى العالم أجمع  يضج بالتكبير والتهليل، وتؤدى صلاة العيد ركعتين فقط بدون إقامة  وتبدأ الصلاة الركعة الأولى بتكبيرة الإحرام و٧ تكبيرات  أخرى، ومنها قراءة سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن وإتمام الركوع والسجود ، ثم القيام للركعة الثانية التي تبدأ بتكبيرة الإحرام  و٥ تكبيرات أخرى،  وبعد ذلك قراءة الفاتحة وماتيسر من القرآن الكريم ثم إتمام الركوع والسجود وقراءة التحيات ومن ثم التسليم.

بعد الانتهاء من الصلاة على المسلمين الجلوس في المسجد من أجل الاستماع إلى خطبة العيد التي تأتي بعد الثبات وليس قبلها.

صلاة العيد

وتعتبر صلاة العيد سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ويمكن للفرد أن يصليها منفردًا ويمكن أن تصلى في جماعة، ولكن الأفضل والمستحب أن تصلى في جماعة،  وعلى من فاتته صلاة العيد  في المسجد مع الجماعة يمكن أن  يصليها قضاء  في أي وقت قبل أن يحين موعد صلاة الظهر.   



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد