التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الأضحى في الدمام.. إجازة القطاع الحكومي والخاص
الدمام

موعد صلاة عيد الأضحى في الدمام، من الأمور التي يسأل عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يترقب المسلمون في شتى بقاع الأرض مواعيد صلاة الأضحى المبارك، وفي السعودية أيضَا ذلك الأمر.

ومن المقرر، أن تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في السعودية، يوم 20 يوليو 2021 الموافق 10 من ذي الحجة، وهو العيد المحدد في كل أنحاء الدول الإسلامية، بدون رؤية للهلال بخلاف عيد الفطر،  وعلى هذا الأساس تُحدد المملكة السعودية أعمال الحج لأن عيد الأضحى لا يلزمه رؤية الهلال.

صلاة عيد الاضحى

تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى

وحددت الحكومة السعودية، موعد الإجازة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتبدأ من يوم عرفة الموافق 19/7/2021  في التاسع من شهر ذي الحجة، إلًا أن إجازة البنوك تبدأ يوم 5 من ذي الحجة، لكون أن المعاملات المالية تقتصر على الجوال الآن، ولا يحتاج الفرد الذهاب إلى البنك إلًا قليلًا.

أما القطاع الخاص، فيتراوح مدة إجازة عيد الأضحى المبارك من يومين إلى ثلاثة على حسب رؤية صاحب العمل حتى لا تتأثر الجهات المقدمة للخدمة إلى المواطنين من مطاعم وأشياء أخرى.

موعد صلاة عيد الأضحى في الدمام

ووضعت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، عددًا من التدابير الاحترازية وارتداء الكمامة الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا، بين المواطنين، مع اقتصار صلاة عيد الأضحى المبارك، على المساجد بدلًا من الساحات.

وشددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، على ضرورة فرض التباعد الاجتماعي، وترك مسافة بين كل مواطن وآخر، أثناء الصلاة من أجل حماية المواطنين، والحفاظ على صحتهم من انتشار الوباء.

ومن المقرر، أن تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في الدمام في تمام الساعة 5:19 صباحًا يوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر ذي الحجة على أن يوافق 20 يوليو 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *