التخطي إلى المحتوى
تحديثات صحية لدخول السعودية عبر جسر الملك فهد

أصدرت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد،عبر حسابها الرسمي علي موقع “تويتر”، تحديثات جديدة لدخول المملكة عبر جسر الملك فهد، وذلك لكل من تلقي جرعتي من لقاحات كورونا الصينية، موضحة أن الإصدارات الخاصة بالتحديثات قررت من قبل الجهات الصحية في المملكة؛ للسلامة والصحة العامة، ذلك في ظل أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا حول العالم وظهور سلالات جديدة.

وتأسست المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، بموجب الاتفاقية المبرمة بين السعودية والبحرين، بتاريخ 13/4/1406 هـ، حيث تتألف من ثمانية أعضاء تعينهم حكومتي البلاد، مع تجديد لعضوية مجلس الإدارة كل ثلاث سنوات، وتتمثل مسئوليات الهيئة في الإشراف الإداري والمالي والفني علي عمليات العبور علي الجسر واستخدام مرافقة، بجانب التنسيق بين الأجهزة الحكومية في البلدين فيما يخص أعمال الجسر.

جسر الملك فهد

تحديثات عبور جسر الملك فهد

وأعلنت المؤسسة عن بعض التحديثات الخاصة بعبور المواطنين عبر جسر الملك فهد،وهي كالآتي:

  1. السماح لكل من تلقي جرعتين كاملتين من لقاحات “سينوفارم”، و”ساينوفاك” بالعبور، علي أن يكون تلقي جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية.
  2. كما يشترط أيضًا عمل فحص “بي سي أر” الخاص بفيروس كورونا خلال 72 ساعة.

شروط اعتماد شهادات التحصين خارج المملكة

كما حددت المؤسسة السعودية، عدة شروط ومعايير لاعتماد شهادات التحصين الصادرة من خارج المملكة، والتي أبرزها:

  • يشترط إكمال تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا.
  • وألا تقل المدة بين الحصول علي الجرعة الأخيرة والقدوم إلى المملكة عن 14 يومًا.
  • بالإضافة إلى ذلك أن تكون الشهادة مصدقة من جهة صحية رسمية في بلد القدوم.

جسر الملك فهد

ويعرف جسر الملك فهد، بأنه جسر بحري يربط بين السعودية والبحرين، يبدأ من مدينة الخبر السعودية حتي مدينة المنامة، عاصمة البحرين، حيث يبلغ طوله نحو 25 كيلو متر، إذ افتتح رسميًا في نوفمبر 1986.

ويرجع تسميته إلى الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، وحقق هذا الجسر منذ انشائه عدة فوائد اقتصادية واجتماعية لكلاً من البلدين، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *