التخطي إلى المحتوى
كيفية شراء أضحية من الراجحي وطريقة السداد 1442
شروط الاضحية

أيام قليلة ويحل عيد الأضحى المبارك، على الأمة الإسلامية والعربية، ويستعد المسلمون لهذا العيد بتجهيز الأضاحي التي سيذبحونها في هذا اليوم العظيم، وفي المملكة العربية السعودية يبحث المواطنون المقميون عن أسعار هذه الأضاحي من خلال تطبيق الراجحي الذي وفر برنامج إلكتروني في هذا الشأن حيث يمكنهم حجز أضحية لعيد الأضحى بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد عليهم وذلك بإتباع بعض الخطوات ويمكن السداد أيضا بشكل إلكتروني من خلال خدمة مباشر الراجحي.

وفي التقرير التالي نسلط الضوء على أضاحي الراجحي لهذا العام بالإضافة إلى أسعار الأضاحي في الراجحي، وخطوات الشراء من الراجحي، وكذلك كيفية السداد لشراء الأضاحي ورابط شراء الأضاحي من بنك الراجحي وغيرها من المعلومات المتعلقة.

الأضاحي في الراجحي 2021 /1442

يقدم بنك الراجحي، بالتعاون مع البنك الإسلامي، الأضاحي في كل عام لجميع المناسبات سواء لعيد الأضحى أو لغيره، حيث يقسم البنك الإسلامي هذه الأضاحي بين الفقراء بعد ذبحها، وتم إنشاء هذا المشروع في عام 1403 هجريا الموافق 1983 ميلاديا، ويشرف بنك الراجحي عليها بشكل إداري، وتشرف لجنة الإفادة من الهدى والأضاحي والتي تشكل من عدد من الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية على أعمال هذا المشروع.

ويستفيد من مشروع أضاحي الراجحي العديد من دول العالم منها: “مالي، العراق، السودان، سوريا، تشاد، النيجر، باكستان، بنجلاديش، لبنان، فلسطين، الأرن، جيبوتي، أذربيجان، بوركينافاسو، موريتانيا، موزمبيق، جزر القمر، ليبيريا، غانا، تنزانيا، موريتانيا، السنغال، سيراليون، غينيا كوناكري، غينيا بيساو، جامبيا”.

طريقة حجز الأضحية
كيفية شراء أضحية من الراجحي وطريقة السداد 1442

أسعار الأضاحي في الراجحي 2021 /1442

يوفر بنك الراجحي، أسعار الأضاحي في المملكة العربية السعودية بشكل خاص بهدف الحصول عليها في عيد الأضحى المبارك وتوزيعها على المسلمين وحسب تطبيق الراجحي جاءت أسعار الأضاحي على النحو التالي:

الأضحية  السعر
أضحية البربري 855 ريال سعودي
أضحية السواكني 1150 ريال سعودي
النعيمي 14900 ريال سعودي
أضحية الروماني  1080 ريال سعودي
ذبائح 799 ريال سعودي

خطوات شراء الأضحية من الراجحي

أتاح بنك الراجحي العديد من الخطوات التي يمكن للمواطنين والمقميمن من خلالها شراء الأضاحي من خلاله، تسهيلا عليهم، حيث يمكن شراء الأضحية وحجزها بشكل إلكتروني حيث خصص البنك رابط إلكتروني مخصص لحجز الأضاحي يمكن الدخول عليها وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى موقع الأضاحي الإلكتروني للراجحي واختيار خدمة شراء النسك.
  • تظهر الخدمات المتاحة للشراء يتم تحديد نوع الطلب أضحية بين ” صدقة، هدي عقيقة، فدية”.
  • تحديد العدد المطلوبة في حالة اخيار نسك الأضحية ليظهر مبلغ الشراء المطلوب سداده حيث تظهر على اليسار التكلفة بالدولار أو الريال أو اليورو.
  • الذهاب إلى أيقونة الدفع ومنها يتم إدخال البيانات المطلوبة من مقدم الطلب ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • تحديد وسيلة الدفع المناسبة من خلال بطاقة مدي أو بالفيزا كارد أو بطاقة ماستر واستكمال باقي الخطوات حتي تصل رسالة تأكيد الحجز.

سداد الأضاحي عبر مباشر الراجحي

أتاح بنك الراجحي، خدمة سداد الأضاحى عن طريق نظام مباشر الراجحي بشكل إلكتروني، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين سداد ثمن الأضحية المختارة بكل سهولة بإتباع بعض الخطوات التي تعد من أفضل الخطوات وأسرعها لحجز وشراء الأضاحي، ويمكن السداد عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الراجحي مباشر الأفراد ومنها يتم اختيار أيقونة المدفوعات.
  • اختيار سداد الفواتير ومنها يتم اختيار الأضاحي الموجودة أسفل الشاشة وتحديد نوع الفاتورة.
  • اختيار أيقونة مقدم الخدمة أضاحي الراجحي ومنها يتم ملء البيانات وتحديد العدد المطلوبة.
  • التأكيد من المعلومات المدخلة، ومنها يتم إدخال رقم التفعيل.
  • بعد التأكد من البيانات والخطوات يكون تم سداد المدفوعات بالأضحية بشكل ناجح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *