التخطي إلى المحتوى
أفضل دعاء مكتوب لنية الصيام في يوم عرفة 2021
أدعية تقال يوم عرفة

يعتبر يوم عرفه من أهم الأيام عند المسلمين، لأنه يوم توبة وعبادة وتقرب إلى الله تعالى وقد يغفر الخالق لعباده ذنوبهم في هذا اليوم، وقد يباهي الله تعالى الملائكة بعباده الذين يأتون من كل فج عميق لأداء فريضة الحج.

كما أن الصيام في هذا اليوم قد يكفر الذنوب فيما عدا الكبائر عن العام الذي قبله وبعده وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده)

دعاء نية الصيام بيوم عرفة

هناك عدد من أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام التي وضحت فضل صيام ذلك اليوم، ولا يوجد دعاء محدد للصيام في يوم عرفة ، وإنما لابد أن تنوي الصيام بقلبك وأدعو الله تعالى بما تشاء من الأدعية مثل.

  1. “اللهم لك الحمد فأنك ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد فأنك نور السموات والأرض وما فيهن، ولك الحمد فانت مالك كل شئ، وأنت الحق ووعدك حق، وجنتك حق ونارك حق ورسلك وأنبيائك حق، ورسولك محمد حق والأخرة حق اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا ، فأغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، وما أسررنا وأعلنا وما أنت أعلم به منا”.
  2. “اللهم نسألك الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، نعوز بك من الشر كله العاجل منه والمؤجل، ونعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما يقرب له وأكتب لنا كل ما هو خير”.
أدعية
أفضل أدعية ناسبة ليوم عرفة

أدعية أخرى في يوم عرفة

فالدعاء أمر الله تعالى به عباده حتى يستجيب لهم، فربهم عز وجل أقرب إليهم من حبل الوريد ومن الأدعية التي قد تقولها أيضا في هذا اليوم.

  • اللهم أغفر لنا وارحمنا وعافنا وأعف عنا، وأغفر لنا ما أنت أعلم به منا.
  • اللهم أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرد غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فأعف عنا.
  • أسألك ربي أن تلهمني الرشاد وأعوذ بك من شر نفسي.
  • ربي أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وطاعتك.
  • ربي أعوذ بك من شر فتنة المحيا وفتنة الممات وفتنة المسيح الدجال.
  • أسأل الله العلي العظيم أن يغفر لي وأن يرحمني وأسأله أن يفتح لي أبواب رحمته ورزقه وأن يسخر لي كل شئ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *