كيفية الحصول على دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية

يرغب العديد من الأفراد في بدأ المشاريع الخاصة بهم، و العمل علي تأسيسها و تمويلاها، حتي يتكسبوا منها و يحصلوا علي دخل مناسب لحياة كريمة لهم، و يسعون دائماً إلي توسعة هذه المشاريع الخاصة ، و زيادة الانشطة بداخلها حتي تكتسب شهرة و علامة تجارية كبيرة و يزيد الإقبال عليها من قبل المُستفيدين، كما يسعي كثير من الشباب بعد التخرج إلى استغلال طاقتهم وأوقات فراغهم و المهارات المختلفة التي تدربوا عليها في الجامعة أو الدورات المختلفة إلي وضعها في المشاريع المختلفة التي تجلب عليهم كثيراً من الربح في سن صغير، و لكن يحتاج أصحاب المشاريع و الأعمال الجديدة إلى الدعم و المعاونة اللازمة من قبل الدولة، و إلى التمويلات اللازمة سواء من أموال، أو أماكن. أو استخراج أوراق و مستندات،لذلك عملت وزارة الموارد البشرية و التنميه الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإطلاق دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية و ذلك من أجل تقديم المساعدة اللازمة لأصحاب المشاريع المبتدئين، او المحتاجين من تمويل الموارد و الخدمات المختلفة ، و في المقال التالي سنتعرف إلي كيفية الحصول على دعم الموارد البشرية، و كيفية الاستعلام عن ذلك، و كذلك الرقم الخاص بصندوق تنمية الموارد البشرية.  

صندوق تنمية الموارد البشرية
الحصول على دعم الموارد البشرية

الحصول علي دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية :-

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق صندوق لتنمية الموارد البشرية، و كان الهدف من إنشاء هذا الصندوق هو تقديم الدعوم و المعونة لجميع الأفراد الراغبين في تأسيس مشاريع خاصة بهم و المؤسسات و الجهات الخاصة، و توفير كافة الخدمات و الأموال، و استخراج الأوراق و المستندات المختلفة اللازمة لهم، كما يسعى إلى توفير الدورات التدريبية للشباب  الخريجين و تأسيسهم بقدرات و مهارات جيدة من أجل سوق العمل بعد ذلك، كما تعمل علي الاهتمام بالعاطلين، و توفير الدعم المناسب لهم لإيجاد فرص العمل المناسبة ، و البدء في الأعمال المناسبة لهم، للحصول علي الدخل المجزي من أجل توفير كافة الاحتياجات الخاصه بهم و للعائلاتهم.

كيفية الحصول علي دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية إلكترونياً :-

يمكنك الآن من خلال الإنترنت التسجيل من أجل الحصول علي دعم من صندوق تنمية الموارد البشرية الذي تم طرحه من قبل المملكة العربية السعودية، إذا كنت من أحد الأفراد و تقوم بإنشاء العمل الخاص بك، أو صاحب مؤسسة و ترغب في الدعم المناسب من أجل تأسيسها، ما عليك سوي اتباع الخطوات التالية :-

  1. قم بالدخول الي الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بصندوق تنمية الموارد البشرية
  2. ستظهر أمامك قائمة الخدمات الإلكترونية.
  3. من خلال الضغط علي خدمة المنشآت، ستظهر لك قائمة نظام التوظيف والتدريب.
  4. قم بتحميل طلب نموذج للخدمة الشاملة، و قم بإدخال البيانات المطلوبة بها.
  5. قم بتحديد نوع الخدمة المطلوبة و هي “إعادة دعم الموظف”.
  6. سيتطلب منك إدخال بعض البيانات اللازمة من كل من الاسم، و رقم الهاتف المحمول، و رقم السجل التجاري، و رقم الهوية الخاصة بك، و اسم المنشأة.
  7. يتوجب عليك إدخال كل من البريد الإلكتروني الخاص بك، و اسم البنك و تاريخ الإبيان، و كل من المؤهل الدراسي، و المسمي الوظيفي، و الراتب الخاص بك، و الدعم المراد الحصول عليه.

الرقم الخاص بصندوق تنمية الموارد البشرية :-

قام صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بإطلاق الرقم الخاص بخدمة العملاء، حيث يمكنك التواصل معهم، و الحصول علي كافة الاستفسارات ، أو الحصول علي حلول لأي مشكلة قد تواجهك و إليك رقم التواصل الخاص بهم 920020301، ويمكنكم التواصل في المواعيد التالية من الساعة السابعة و النصف صباحاً حتى الثالثة و النصف ظهراً.