التخطي إلى المحتوى
بدء المرحلة الأولى لاختبارات الفحص المهني للعمالة بالمملكة
بدء المرحلة الأولى لاختبارات الفحص المهني

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء المرحلة الأولى لاختبارات الفحص المهني التي تجريها الوزارة للتأكد من توافر المهارات اللازمة في مكان العمل التي يمتلكها العاملين مع التعاون مع وزارة الخارجية في حال الرسوب في الاختبار لترحيل العمالة التي يتم رسوبها في اختبارات الفحص المهني وتبدأ الاختبارات بشكل تدريجي على حسب حجم المنشأة ومن المتوقع الانتهاء من الفحص بناهية العام 2021 وبداية 2022.

المرحلة الأولى لاختبارات الفحص المهني للعمالة

بدأت المملكة مع الأول من شهر يوليو اختبارات الفحص المهني التي تجريها للتحقق من توافر المهارات اللازمة لدى العمالة الوافدة في المملكة والعمل على تثبيت الأعلى كفاءة حفاظاً على جودة الأعمال.

يتم إجراء الفحص المهني بشكل تدريجي على حسب حجم الشركة أو المؤسسة وحجم العمالة المتواجد بها،

تبدأ المرحلة الأولى بما يعرف بعدد 23 عائلة مهنية أو ما يوازي ألف مهنة وعلى الجميع اجتياز الاختبارات المقدمة حتى يتمكن من الاستمرار في العمل.

بدء المرحلة الأولى لاختبارات
بدء المرحلة الأولى لاختبارات الفحص المهني للعمالة

موقف الراسبين في اختبار الفحص المهني

تم توضيح موقف العمالة التي لا تتمكن من اجتياز الاختبارات المهنية والتي تجريها المملكة حتى نهاية العام الحالي وبداية شهر يناير 2022، وهي كالتالي:

  1. يتم سفر العمالة التي لم تتمكن من اجتياز الاختبار النظري والعملي في مراك الفحص المحلية.
  2. بينما يتم إجراء فحص مهني نظري وعملي للعمالة الوافدة في بلدها من خلال مراكز دولية يتم التعاون معها.

جهات الفحص المهني

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مراك التدريب التقني والمهني ووزارة الخارجية بالعمل على التنسيق وإجراء الفحص المهني لعدد ألف مهنة حرفية مختلفة في مراكز التدريب المحلية التي تعتمدها الحكومة ومركز التدريب التقني والمهني للتأكد من تأهل العمالة المتواجدة للعمل في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *