وزارة التنمية تحدد الحد الأدنى للأجور بالمملكة 1443 في القطاع الخاص

يشغل الحد الأدنى للأجور بالمملكة 1443 قطاع كبير من العاملين بالقطاعي الخاص والعام، فمع ارتفاع الأسعار، والإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الدولة برفع الدعم عن قطاع الوقود وتعويض المستحقين للدعم بوسائل أخرى، بالإضافة حالة الركود الاقتصادي التي أصابت العالم أجمع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد أصبح تطبيق الحد الأدنى للأجور هو المنفذ الأمن للعاملين بالدولة للتمكن من سداد التزاماتهم.

وفي ظل غياب القوانين الحكومية الخاصة بنظام العمل بالقطاع الخاص أو العمل عن بعد أدى إلى انخفاض الحد الأدنى للأجور لهم، مما نتج عنه أن ستدعى الأمر من الحكومة بالسعودية إلى وضع قوانين منظمة وتوضيح الحد الأدنى للأجور بالمملكة 1443 .

الحد الأدنى للأجور بالمملكة
الحد الأدنى للأجور بالمملكة بالقطاع الخاص

ما هو الحد الأدنى للأجور بالمملكة  1443 ؟

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بالمملكة عن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، مؤكدة أن الحد الأدنى للأجور  ما بين ثلاثة إلى آلاف إلى أربعة آلاف ريال سعودي وفق طبيعة العمل، مشيرة إلى أن وزير العمل السعودي يسعى بكل جهد للوصول إلى العمل على التطوير وتنمية المجتمع السعودي، وأن يأخذ المواطنين حقوقهم من أجل عيش حياة كريمة.

وأضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في البيان الصادر بخصوص تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص أن هذا القرار مطبق على جميع المؤسسات بالقطاع الخاص، وأن الهدف من وراء هذا القرار يهدف إلى زيادة دخل العاملين بالقطاع الخاص في جميع محافظات المملكة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد