التخطي إلى المحتوى
موعد انتهاء فصل الصيف في السعودية 1443

ينتهي فصل الصيف، في المملكة العربية السعودية، رسميًا، في سبتمبر القادم، ليبدأ بعده فصل الخريف، وذلك في نصف الكرة الشمالي، فمع ارتفاع درجات الحرارة العالية، لاسيما في الأيام الماضية،التي تجاوزت الـ 50 درجة مئوية في بعض المناطق، بحث الكثيرين عن موعد انتهاء فصل الصيف لعام 2021، راغبين بشدة في عودة الأجواء الرطبة مرة أخري، ويستمر الصيف قرابة الـ 92 يومًا، حيث يبدأ في 22 يونيو، وفق التقويم المناخي لكل فصل من فصول السنة.

بداية فصل الصيف بالسعودية

وبدأ فصل الصيف، في الممكلة، بشكل فعلي، في الأول من شهر يونيو المنصرم، حيث يمتاز المناخ في السعودية بارتفاع درجات الحرارة، خاصة في المناطق الشرقية، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، حيث تتراوح درجات الحرارة هذا الصيف، بحسب الأرصاد الجوية، ما بين 38 لـ 48 درجة مئوية.

إلا أن المناطق المرتفعة والساحلية تشهد طقس معتدل عن باقي مناطق البلاد، لاسيما ليلاً، وهو ما يجعل السعوديين يقضون معظم أوقاتهم في فصل الصيف علي الخليج و البحر الأحمر.

متي ينتهي فصل الصيف؟

ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف بالسعودية في 5 سبتمبر 2021، الموافق هجريًا 28 محرم 1443، حيث باقي علي انتهاء موسم الصيف 66 يومًا و18 ساعة و3 دقائق و 18 ثانية.

وفلكيًا، يبدأ الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي في 22 يونيو، علي أن ينتهي في 22 سبتمبر، ليبدأ بعده فصل الخريف ثم الشتاء، حيث الطقس البارد، الذي يعشقه الأغلبية من العرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *