التخطي إلى المحتوى
السفارة السعودية تعلن تحديث الإجراءات الصحية للدخول إلى مصر

حدثت السفارة السعودية بالقاهرة، في بيان جديد لها، الاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بمنافذ دخول مصر،الجوية والبحرية والبرية، حيث سيسمح بذلك للحاصلين علي لقاحات فيروس كورونا بشهادات معتمدة .

وأضافت سفارة المملكة، اليوم الثلاثاء، في بيانها، أنه يتم قبول شهادات الحاصلين علي لقاح كورونا المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وذلك بعد مراجعتها والتحقق من جهة الإصدار دون شطب أو كشط أو إضافة، علي أن تحتوي الشهادة علي “كيو ار كود”.

إجراءات احترازية   

وتابعت السفارة، في بيانها، أن بالنسبة للقادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة لفيروس كورونا وحاملين شهادات التطعيم المعتمدة، فهم يخضعون رغم ذلك لإجراءات احترازية إضافية تشمل، إجراء تحليل حمض نووي سريع، وذلك حفاظًا علي صحة وسلامة الجميع.

ذلك بجانب، استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن القادمين إلى مصر، حيث يمنع دخول البلاد إلا بعد الحصول علي شهادة “بي سي آر” تفيد خلوه من فيروس كورونا، لغير الحاملين لشهادات تطعيم لقاحات كورونا، كما سبق وأشارنا.

اللقاحات المعتمدة

بالمقابل، حددت جمهورية مصر العربية، بعض الشروط للقادمين إليها، والتي منها كالآتي:

علي أن يكون القادم قد تلقي جرعتي لقاح كورونا، بشرط مضي 14 يومًا علي تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات الاتية: سينوفارم، سينوفاك، سبوتنيك، أسترازينيكا، فايزر، وموديرنا، أو مرور 14 يومًا علي الجرعة الأولي من لقاح “جونسون آند جونسون”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *