التخطي إلى المحتوى
متي موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 وقيمة الجوائز المالية

ينتظر عشاق الكرة المستديرة وجماهير الأهلي بصفة خاصة في مصر وفي الوطن العربي وفي أفريقيا، اللقاء المنتظر أمام كايزر تشيفز بعدما استطاع الفريق المصري الصعود إلي نهائي البطولة للمرة الثانية علي التوالي والرابع عشر في تاريخه بعد الفوز علي نظيره الترجي التونسي بنتيجة أربعة بدون أهداف في مبارتي الذهاب والعودة، كما صعد فريق كايرز تشيفز الجنوب أفريقي إلي نهائي البطولة بعد تخطي الوداد المغربي بنتجة هدف نظيف ليضرب موعدا مع الأهلي في المباراة النهائية لأول مره في تاريخه.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي بطولة دوري أبطال أفريقيا ، ومكان لعب المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم بالإضافة إلي الفريقان المتأهلان للمباراة النهائية، وأفضل نادي في دوري أبطال أفريقيا وموعد النهائي بالإضافة إلي الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا وغيرها من المعلومات الهامة.

دوري أابطال أفريقيا

بطولة دوري أبطال أفريقيا هي بطولة يتولي تنظيمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث بدأ النسخة الأولي من البطولة عام 1964 ميلاديا ويشارك فيها أفضل أندية لكرة القدم في قارة أفريقيا وتعد هي المسابقة الأولي للأندية قي القارة، وتعادل دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا، وكانت تسمي باسم الكأس الإفريقية للأندية البطلة، وفي عام 1997 ميلاديا تغيير اسم البطولة لاسمها الحالي وهي دوري أبطال أفريقيا، وتعتبر من أهم الدوريات في القارة بجانب دوري السوبر الإفريقي.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي
متي موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 وقيمة الجوائز المالية

أين سيلعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه المباراة النهائية، سيحضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، حيث من المقرر أن يواجه نادي الأهلي المصري نظيره كايزر تشيفز الجنوبي الأفريقي في المباراة النهائية بعد تخطي كل من الترجي التونسي والوداد المغربي في دور نصف النهائي.

عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا نحو 58 نادي في القارة وهي تضم الأندية الفائزة بلقب الدوري في كل دولة أفريقية بالإضافة إلي صاحب المركز الثاني في الدوري العام من أفضل 12 نادي من تصنيف الأندية الأفريقية، علي أن يكون يشارك الفائز بالبطولة في بطولة كأس العالم للأندية التي تجمع الفرق الفائزة بين جميع الاتحادات للقارات الست كما يلعب بطل دوري أبطال أفريقيا مع بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية في كأس السوبر الأفريقي في الموسم الجديد.

أفضل نادي في دوري أبطال افريقيا

يعتبر فريق الأهلي المصري من أكثر أندية تحقيقا لبطولة دوري أبطال افريقيا حيث نجح في الحصول علي لقب البطولة 9 مرات من قبل ولديه الفرصة فهذا الموسم لتحقيق اللقب العاشر ومن بعده يأتي نادي الزمالك المصري وكذلك تي بي مازيمبي حيث حصد كل منهم نحو 5 بطولات.

متى موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موعد إقامة نهائي دوري الأبطال في مساء يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر يوليو المقبل، علي ملعب محمد الخامس في المغرب وتكون من مباراة واحدة فقط يتوج فيها الفائز مباشرة .

الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا

غيرت لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قيمة الجوائز المالية المخصصة لبطل البطولة وإلي الفرق المتأهلة إلي الأدوار النهائية، وذلك بدءا من نسخة 2017 والمعمول بها حتي النسخة الحالية حيث جاءت الجوائز علي النحو التالي:

مركز الفريق  الجائز المقررة
بطل المسابقة 2.5 مليون دولار أمريكي
الخاسر في النهائي  1.25 مليون دولار أمريكي
الخاسران بمواجهتي نصف النهائي  800 ألف دولار أمريكي
الـ8 فرق الخاسرة بمواجهات ربع النهائي 650 ألف دولار أمريكي
صاحب المركز الثالث في دور المجموعات 550 ألف دولار أمريكي
متذيل المجموعة 550 ألف دولار أمريكي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *