التخطي إلى المحتوى
أشهر الأماكن السياحية والترفيهية في الباحة وكم تبعد عن الطائف
مدينة الباحة السعودية

تعد مدينة الباحة من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية، حيث تقع في الجنوب الغربي من المملكة ويقصدها الكثير من محبي الجمال في المملكة ومن خارجها حيث تقع علي هضبة جبلية ترتفع بنحو 7 آلاف قدم تقريبا ما يعادل 2100 مترا عن سطح الأرض، وما يزيده جمالا إحاطها بمدرجات من التلال المغطاة بالعرعر، وتمتاز بكثرة الغابات والوديان والجبال بالإضافة إلي القلاع التاريخية وغيرها من المعالم الجاذبة للسياحة.

ونسلط في السطور التالية الضوء علي مدينة الباحة في السعودية وأهم المعلومات عنها بالإضافة إلي موقع الجغرافي ومناخها وكذلك تاريخ المدنية وأشهر الأماكن السياحية والترفيه في الباحة وكم تبعد بينها وبين مدينة الطائف وغيرها من المعلومات المتعلقة.

المسافة بين الباحة عن الطائف

تتميز مدينة الباحة السعودية بموقعها الاستراتيجي حيث تقع علي الطريق الرئيسي من الصف إلي جيزان، وتبعد مدينة الباحة عن مدينة الطائف بمسابقة تصل إلي 217 كيلو متر ، ويمكن السفر بالطائرة من مطار الطائف الإقليمية إلي مطار الباحة المحلي في وقت يستغرق نحو 42 دقيقة، وفي حالة استقلال سيارة يمكن أن يستغرق التنقل بين المدينتين نحو 3 ساعات ونصف تقريبا ولا فرق في التوقيت بين الطائف وبين الباحة.

أشهر الأماكن السياحية والترفيهية في الباحة وكم تبعد عن الطائف

معلومات عن مدينة الباحة

تتكون مدينة الباحة السعودية من 6 بلدات رئيسية أهمها المندق والمخوة وبلجرشي ومهي مركز المدينة ومدينة الباحة وأبرز المعلومات عنها ما يلي:

  • الموقع والجغرافيا: تقع مدينة الباحة بين مكة المكرمة وعسير وهي الأصغر في المملكة في المساحة التي تصل إلي 11000 كم مربع وفي الشمال منها تقع مدينة الطائف والجنوب أبها ومن الشرقة بيشة أما في الغرب فيكون ساحل البحث الأحمر مدينة القنقودة، وتشتهر مدينة الباحة بوجود الغابات تصل إلى 53 غابة والجبال والوديان الجاذبة للسياح خاصة عشاق رياضة تسلق الجبال كما تشتهر المدينة بإنتاج العسل والفواكه والتمور والحبوب والفاكهه.
  • المناخ: تتميز الباحة بمناخها المعتدل طوال العام لارتفاعها نحو 2500 متر فوق سطح البحر وتترواح درجات الحرارة فيها 12-32 درجة مئوية وهي أجواء سياحية خاصة مع هطول الأمطار في فصل الشتاء فيصل المتوسط للهطول بين 229 -581 ملم في كامل المدينة.
  • التاريخ: سكنت الباحة قبائل مثل زهران وغاميد أبان حكم الأتراك لمنطقة الحجاز في المملكة العربية السعودية، وكانت المنطقة حينها تعرف بهذا الاسم وتعود هذه الأصول لمنطقة سبأ قبل ظهور الإسلام التي امتد حكمها إلى لبنان وسوريا حاليا ويشير المؤرخين إلي أن القبائل التي سكنت الباحة هم من أقاموا في ولاية أكوام في الحبشة.

أشهر الأماكن الترفيهية والسياحية في الباحة

تعد مدينة الباحة السعودية من أشهر المناطق السياحية والترفيهية في الوطن العربي والتي تحظي بزيارة من داخل أو خارج المملكة وهي من المناطق التي يقصدها الكثير لقضاء عطلة الصيف خاصة بوجود الهواء العليل النقي والوديان الجميلة والغابات الكثيفة ومن أشهر المناطق السياحية والترفيهية ما يلي:

  • غابة أمدان: تقع غابة أمدان على بعد 55 كيلوم متر من مدينة الباحة وتشتهر بالأشجار مثل العطرية والزيتون وشجيرات العرعر والنبابات الطبيعية.
  • غابة وادي العقيق: تبعد عن مدينة الباحة علي مسافة 40 كم وتكث فيها أشجار الفاكهة واللوتس الطويلة.
  • القلاع التاريخ: يتواجد في مدينة الباحة مئات القلاع التاريخية.
  • شلال الخرارة: يقع علي بعد 30 كم من جنوب الباحة ويعشقه الكثير من الزوار.
  • قرية دي عين: تبعد بحوال 24 كم جنوب غرب الباحة تعرف باسم القرية الرخامية بسبب وقوعها فوق جبل من الرخام، وتشتهر بزارعة الآف من أشجار النخيل وزراعة الموز.
  • مهرجان الباحة السياحي الصيفي: يعتبر من أبرز المهرجانات التي تقام في المملكة العربية السعودية ويقدم عدد من الفعاليات والأنشطة الأدبية والثقافية والدينية مثل أنشطة الفروسية والماراثون والعروض الجوية بجوائز قيمة مثل تذاكر الطيران والسيارات والجوائز النقدية والهدايا المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *