شروط استخراج تصاريح العمل في موسم الحج تعلنها وزارة الموارد البشرية

شهدت الساعات التخصصية اعلان وزارة الموارد البشرية السعودية رسميا عن كافة التفاصيل المتعلقة بالعمل في موسم الحج هذا العام بالشعائر المقدسة، حيث تساءل الكثير من اشخاص في المملكة العربية السعودية عن الشروط اللازمة والإجراءات المتبعة لكي يتم استخراج تصاريح العمل في موسم الحج هذا العام 1442، وهو ما جعل زارك الموارد البشرية خلال بالساعات الاخيرة  تقوم بتوضيح كافة الاستفسارات المتعلقة بذلك، حيث ان هذه الشروط أساسية يجب اتباعها لكي يتم استخراج تصاريح العمل ب موسم الحج بسهولة، وسوف نوضح الان من خلال هذا المقال الشروط التي اقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية بشأن استخراج تصاريح العمل في موسم الحج.

وزارة الموارد البشرية تعلن ثلاثة شروط لتصاريح العمل في موسم الحج

اعلنت وزارة الموارد البشرية خلال الساعات الأخيرة عن ثلاثة شروط أساسية لكي يتم استخراج تصاريح العمل لأجبر الحج للعمل بالشعائر المقدسة في موسم الحج، وذلك من خلال برنامج اجير التابع للوزارة والتي اكدت استخراج التصاريح من خلاله الكترونيا للأشخاص الراغبين.

شروط استخراج تصاريح العمل في موسم الحج 1443

وجاءت شروط استخراج تصاريح العمل في موسم الحج هذا العام 1443 التي حددتها وزارة الموارد على النحو التالي.

  • اكدت الوزارة على ضرورة توافر كافة الاشتراطات المتعلقة بالإجراءات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وذلك للراغبين في العمل في موسم الحج.
  • يشترط ان يكون الشخص المتقدم للعمل في موسم الحج من ضمن الفئات المحصنة بلقاح فيروس كورونا، على ان يكون متعافي او محصن عن طريق جرعة اولى، او محصن عن طريق جرعتين.
  • يجب ان يكون المتقدم خالي من اي امراض مزمنة.

واتاحت الوزارة إمكانية الحصول على هذا التصريح بعد التأكد من توافر الشروط عبر برنامج اجير الالكتروني.