التخطي إلى المحتوى
رفقا بالتاريخ يا دون..رونالدو يتصدر هدافي يورو 2020 ويتخطي “بلاتيني”
يورو 2020

رغم أن المجال الكوروي لم يسلم من تداعيات فيروس كورونا حول العالم، حيث تم إيقاف جميع الأنشطة الرياضية مع بدء الجائجة، إلا أن عودة بطولة يورو 2020 المؤجلة من العام الماضي،أعادت محبي ومشجعي كرة القدم في كافة أنحاء العالم أمام شاشات التليفزيون مرة أخري، لذا نقدم لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفتة عن يورو 2020 والفرق المؤهلة وهدافي البطولة.

يورو 2020 المؤجلة

وانطلقت بطولة كأس أمم أوروبا 2021، في 11 يونيو الجاري لتنتهي بحسب المقرر لها في 11 يوليو من الشهر القادم، وذلك بعد تأجيلها عام كامل بسبب فيروس كورونا، حيث شارك في البطولة 24 فريق أوروبي، لتكون بذلك نسخة اليورو الثانية التي يشارك فيها هذا العدد، بعد نسخة فرنسا 2016.

وتقام بطولة كرة القدم الأوروبية كل أربع سنوات تحت رعاية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويتم تقسيم المنتخبات السابقة علي 6 مجموعات، كل مجموعة مشارك بها 4 فرق،حيث تتصدر منتخبات إيطاليا وهولندا وفرنسا والسويد والتشيك صدارة المجموعات، بعد انتهاء مواجهات الجولتين الأولي والثانية.

وفضلاً عن مشاركة الـ 24 منتخبًا في نسخة 2021، تقام البطولة في 11 دولة مختلفة، وذلك احتفالاً بمرور 60 عامًا علي تنظيم النسخة الأولي من اليورو، ومن أشهر هذه المدن: الدنمارك، هولندا، إسبانيا واسكتلندا.

وبشأن مبارة نصف النهائي والنهائي، فمن المقرر أن تقام علي استاد “ويمبلي” بمدينة لندن ببريطانيا، وهو الملعب الخاص بالمنتخب الإنجليزي، الذي استضاف نهائي كأس البطولة الأوروبية لمرة واحدة عام 1996،وتم توسيع الملعب في عام 2007 ليتسع لـ 90 ألف مشجع.

هدافي يورو 2021

ويتصدر البرتغالي، كريستيانو رونالدو، قائمة هدافي بطولة يورو 2020، بفارق 5 أهداف، وذلك بعد تسجيله أول أهداف في البطولة أمام المنتخب الفرنسي، في دور المجموعات، ليعزز بذلك صدارته لقائمة الهدافيين التاريخيين للبطولة بـ 14 هدفًا، ويتساوي مع الإيراني علي دائي برصيد 109 هدف.

ويأتي في المركز الثاني في قائمة هدافي يورو 2020، البلجيكي، روميلو لوكاكو، بـ 3 أهداف، ليتساوي معه الهولندي، جيورجينيو فينالدوم، بنفس عدد الأهداف.

قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة اليورو

أما بشأن أسماء الهدافين التاريخيين لبطولة اليورو علي مر 60 عامًا، هي عمر انطلاق البطولة حتي الآن، فهي كالآتي:

يتصدر كريستيانو رونالد، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، برصيد 14 هدفًا، تم تسجيلهم في خمس نسخ للبطولة.

كريستيانو رونالدو

ليأتي خلفه الفرنسي ميشيل بلاتيني، برصيد 9 أهداف، تم تسجيلهم في نسخة واحدة من البطولة عام 1984.

بينما في المركز الثالث في قائمة هدافي اليورو التاريخيين فيأتي الفرنسي، أنطوان جريزمان، برصيد 7 أهداف.

أما الهولندي رود فان نيستلروي، فيأتي الرابع بتسجيل 6 أهداف في بطولة اليورو عبر التاريخ، ويشاركه في هذا المركز الكثير من اللاعبيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *