التخطي إلى المحتوى
موعد التسجيل في جامعة الإمام 1443 للعام الجديد عن بُعد وشروط القبول
موعد التسجيل في جامعة الإمام 1443

أعلنت جامعة الإمام الحكومية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن موعد التسجيل في جامعة الإمام 1443، والتي ستقوم لجنة القبول والتسجيل خلالها، باستقبال طلبات التسجيل بالجامعة المقدمة من طلبة وطالبات المملكة من خريجي الثانوية العامة، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من أبرز الجامعات الحكومية المتواجدة بالسعودية، والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1953 ميلاديًا، وقد بدأت الجامعة في صورة كلية للشريعة فقط، ومع مرور السنوات، تطورت الجامعة لتضم بداخلها المزيد من الكلية في مختلف التخصصات، كالعلوم الإدارية والطبية والإنسانية، وارتفع عدد الكليات بالجامعة حتى وصل إلى 14 كلية.

موعد التسجيل في جامعة الإمام 1443

كشفت جامعة الإمام عن المواعيد التي ستقوم خلالها بفتح باب التقديم للطلاب الراغبين في التسجيل بالجامعة والدراسة عن بُعد، وذلك بالنسبة للعام الدراسي المقبل 1443، وأوضحت الجامعة أن التقديم سيكون متاح من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد، التي تم تخصيصها لاستقبال الطلبات من المتقدمين من الطلبة والطالبات، وجاءت مواعيد التسجيل كالتالي:

  • مواعيد التسجيل للطلاب تبدأ خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 24 ذي القعدة 1442 وتستمر حتى يوم 30 ذي القعدة.
  • مواعيد التسجيل للطالبات تبدأ خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 25 ذي القعدة وتستمر حتى يوم الأحد الموافق غرة ذي الحجة 1442.
موعد التسجيل في جامعة الإمام 1443
موعد التسجيل في جامعة الإمام 1443

شروط القبول في جامعة الإمام 1443

كشفت جامعة الإمام بالمملكة العربية السعودية، عن مجموعة الشروط والضوابط التي تقوم الجامعة من خلالها، بتحديد نتيجة قبول الطلاب المتقدمين للتسجيل بها، حيث تقوم الجامعة وفقًا لتلك الشروط بقبول طلبات التقديم وهي كالتالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية من المملكة.
  2. يستثنى من الشرط السابق الحاصلين على ما يعادل تلك الشهادة من الشهادات العربية والأجنبية.
  3. الحد الأقصى للفترة المسموح به بين حصول الطالب على شهادة الثانوية وبين التقديم في الجامعة هي عامين ولا يسمح بأكثر من هذا، هذا بالنسبة للطلاب المتقدمين للتسجيل في المسارات الصحية.
  4. بالنسبة للطلاب المتقدمين للتسجيل في المسارات الأخرى، يجب أن يكون الحد الأقصى للفترة بين حصول الطالب على شهادة الثانوية وبين التقديم هي 5 سنوات فقط.
  5. يجب أن يتمكن المتقدم في اجتياز اختبارات القبول التي سيتم عقدها من الجامعة.
  6. يجب أن يتمكن المتقدم من اجتياز المقابلة الشخصية
  7. يجب أن يكون الطلاب المتقدمين للتسجيل في المسار التطبيقي والإداري ومسار العلوم الصحية من خريجي مسار العلوم الطبيعية في الثانوية أو المعاهد العلمية.
  8. يجب أن يتمكن الطالب من الوصول للنسبة المكافأة للقبول بالجامعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *