التخطي إلى المحتوى
كم سعر تصريح الحج للمقيمين وما هي الشروط المطلوبة
خطوة بخطوة.. كيفية الحصول علي تصريح الحج 1442

أعلنت السلطات السعودية كافة التفاصيل الخاص بأداء مناسك فريضة الحج هذا الموسم والذي يقتصر علي المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات بسبب الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا المستجد، ووضعت السلطات بعض الشروط الخاصة والضوابط بالإضافة إلي إتاحتها لرابط مسار إلكتروني لحجاج الداخل وكذلك وفرت باقات مختلفة لتناسب جميع الراغبين في الحج الخاصة بإصدار تصريح الحج والذي لا يسمح لأي مواطن أو مقيم أداء المناسك بدونه.

ونتعرف في التقرير التالي علي خدمة حجز واستخراج تصريح الحج والشروط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة لإصدار تصريح الحج للمقيمين وسعر باقات تصريح الحج بالإضافة إلي خطوات إصدار تصريح الحج ورابط إصدار تصريح الحج للمقيمين وغيرها من المعلومات الهامة.

طريقة إصدار تصريح الحج للعام الحالي 2021-1442

وضعت وزارة الحج والعمرة عدد من الخطوات للتسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة الراغبين في اداء مناسك الحج هذا العام وزيارة بيت الله الحرام بالدخول علي الرابط المخصص وسداد قيمة البرنامج الإلكتروني والحصول علي الترخيص بشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي المسار الإلكتروني لحجاج الداخل والذهاب إلي صفحة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط علي قائمة حجز الخدمات ومنها يتم اختيار خدمة طلب الحجز وإدخال عدد الحجاج.
  • تحديد برنامج الحج المناسب للمقدم في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.
  • إدخال كافة البيانات الخاصة بالحاج والمعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة.
  • كتابة أرقام الحاج وتواريخ الميلاد ومنها يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الطلب.
  • سداد الرسوم التي تظهر للحاج عن طريق قنوات السداد المتاحة ومن ثم يتم إصدار التصريح الخاص بالحاج.
تصاريح الحج
كم سعر تصريح الحج للمقمين وما هي الشروط المطلوبة

شروط إصدار تصريح الحج للمقيمين 1442

وضعت وزارة الحاج والعمرة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط والضوابط الخاصة بالحج و لإصدار تصريح الحج للمقيمين والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. يسمح لعدد 60 ألف مواطن ومقيم في المملكة بأداء فريضة الحج ولا يستقبل أي حجاج من خارج المملكة العربية السعودية.
  2. عمر المتقدم لابد ألا يقل عن 18 عاما ولا يزيد عن 65 عاما.
  3. يجب علي جميع الراغبين في أي مناسك الحج الالتزام بتطبيق جميع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.
  4. يشترط أن تكون الحالة الصحية للمتقدم والراغبين في أداء الحج خالية تماما من الأمراض المزمنة.
  5. أن يكون المتقدم قد حصل علي لقاح كورونا وتقديم إثبات أو أن يكون محصن متعاف من الإصابة.

سعر تصريح الحج للمقيمين 1442

يختلف سعر سعر الحج للمقيمين في المملكة العربية السعودية حسب الباقة التي يختارها الحاج للضيافة المعتمدة والتي يوفرها المسار الإلكتروني لحجاج الداخل والتي تم تقليصها عددها هذا الموسم إلي 3 باقات فقط وجاء الأسعار علي النحو التالي:

  • بأقة ضيافة أبراج: يصل سعر باقة ضيافة أبراج هذا العام نحو 13.560 ريال سعودي للحاج الواحد وهي شاملة لخدمات النقل داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة.
  • باقة مخيمات للحج: يصل السعر الخاصة بالباقة إلي 14.381 ريال سعودي علي الحاج الواحد وتشمل أيضا خدما النقل من داخل مكة وبين المشاعر المقدسة.
  • باقة ضيافة المخيمات: تشمل تسعيرة النقل داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة ويبدأ سعرها من 12.113 ريال سعودي عن الحاج الواحد.

رابط إصدار تصريح الحج للمقيمين

وفرت وزارة الحج والعمرة، رابط إلكتروني مباشر يمكن من خلال الحصول علي تصاريح الحج من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، حيث يمكن للراغبين في التقديم إتباع الخطوات والتعليمات التي حددتها الوزارة بشرط تحقيق الشروط المطلوبة السابق ذكرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *