التخطي إلى المحتوى
طريقة الحجز عبر موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 عبر الرابط localhaj.haj.gov.sa
رابط مسار الإلكتروني

وفرت وزارة الحج والعمرة رابط خاص للحجز بالمسار الإلكتروني للحجاج بالداخل، وهي تستقبل جميع الطلبات لأداء فريضة الحج، التي تعتبر من أعظم الفرائض بالدين الإسلامي وتلك الطريقة تمثل الوسيلة الوحيدة للتقديم على الحج عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

وتلك الخدمة لا تقتصر على المواطنين فقط بل تمتد للمقيمين، ويقدم الموقع الإلكتروني خدمات هامة لحجاج بيت الله الحرام والتي منها، معرفة المواعيد وحصول الأشخاص على التصاريح الخاصة بأداء تلك الفريضة، بالإضافة لمجموعة أخرى من الخدمات .

طريقة الحجز  للحج لهذا العام 1442

سيتم فتح باب الحجز في المدة  الأتية بداية من يوم 3 إلى 13 ذي القعدة، وسيكون على مرحلتين تتمثل الأولى منها بتقديم كافة البيانات الشخصية للشخص الذي يرغب في الحج، ومن بعدها يتم الإطلاع والتأكيد على توافر مجموعة الشروط الأخرى للسماح بالحج، وللحجز والتقديم يكون عن طريق الآتي.

  1. سجل دخولك على بوابة التسجيل الإلكتروني للحج مسار .
  2. حدد من بعدها من الصفحة التي تظهر أمامك الخدمات الإلكترونية.
  3. ملء جميع البيانات التي تطلب منك على الموقع.
  4. قم بتقديم طلبك.

وسوف يتم فرز جميع الطلبات المتعلقة بالتقديم سواء كانت من المواطنين أو المقيمين، وسيقوم الموظفين المختصين بمراجعة المعايير التنظيمية والصحية في حال توافره أو إذا كانت غير مستوفية والألوية ستكون لمن لا يؤدي تلك الفريضة من قبل، وعند الانتهاء من الفرز سيستكمل باقي الإجراءات التي تتعلق بالتسجيل.

شروط الحجز عبر مسار
رابط منصة مسار

أسعار الحج لهذا العام 1442 هجريا

حيث أعلنت السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية ، أسعار الحج والذي أرتفع سعره عن السنوات السابقة ، وتم تخفيض الباقات لثلاثة فقط يختار من بينها الحاج، أما عن قائمة الأسعار فهي على النحو التالي.

  • ضيافة مميزة مخيمات

ويصل سعرها ل14381 ريال دون الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة، وعندما تضاف الضرائب له سيصل إجمال لما يتجاوز 165000 ريال، وهي تكافئ باقة الضيافة أ، والجدير بالذكر بأنه أضيف له الرسوم والمواصفات الجديدة والاشتراطات الصحية الأخرى، ويدخل من ضمنها أسعار الانتقال بداخل الدولة السعودية.

  • ضيافة مميزة أبراج

ويبلغ السعر الخاص بها لتسعة عشر ريال، وهي مكافئة لباقة الضيافة أ أبراج، كما أن هذا المبلغ يشمل رسوم التنقلات بين المشاعر المقدسة ومكة المكرمة،

  • ضيافة مخيمات

والمبلغ المطلوب من الفرد الذي يحج ضمن تلك الباقة هو 14 ألف ريال سعودي، وهي تكافئ باقة ضيافة مخيمات3، ويدخل فيها مصارف النقل بداخل الأراضي المقدسة، ومضاف له تكاليف الرسوم الجديدة والاشتراطات الصحية التي تم تحديدها من القائمين على إدارة الحج لهذا العام.

خطوات التسجيل على مسار

يمكن للجميع المقيمين وغيرهم التسجل على الحج لهذا العام عبر منصة مسار الإلكترونية وإليك الخطوات بالتفاصيل:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *