التخطي إلى المحتوى
طريقة اكتشاف أخطاء فاتورة الكهرباء وكيفية تحديد القيمة
رقم طوارئ الكهرباء الرياض

تقدم الشركة السعودية للكهرباء العديد من الخدمات المميزة للمشتركين من المواطنين والمقيمين علي أرض المملكة، منها الإلكترونية لتوفر الوقت والجهد علي العملاء، ووفرت الشركة تصميم جديد للفاتورة حيث راعت فيه إبراز بعض البيانات والأرقام التي تهم المشترك وتسهل من اكتشاف الأخطاء فيها بعد تلقي الشركة بعد الشكاوي من وجود أخطاء في الفاتورة، وذلك مراعة للمصداقية والشفافية التي تنتهجها الشركة في كافة المراحل.

وفي السطور التالي نتعرف علي التصميم الجديد لفاتورة شركة الكهرباء السعودية، والرقم الأهم في الفاتورة الجديدة وطرق التواصل مع الشركة السعودية للكهرباء والرقم الموحد للشركة وغيرها من المعلومات المتاحة.

التصميم الجديد لفاتورة كهرباء السعودية

أصدرت الشركة السعودية للكهرباء، تصميم جديد للفاتورة الخاصة بها، حيث أبرزت في التصميم الجديد الأرقام والبيانات المهمة التي من شأنها تسهيل اكتشاف الأخطاء علي المشترك خاصة الأرقام الخاصة بكيمة الاستهلاك التي تمثل الفارق بين القراءة السابقة والقراءة الحالية في عداد المشترك خلال دورة قراءة الفاتورة ومن ثم معرفة القيمة المطلوب سدادها.

وطالبت الشركة السعودية للكهرباء، جميع المشتركين إلي التركيز علي الرقم الأهم في الفاتورة الجديد وهو كمية الاستهلاك وذلك لانه العامل الذي يحدد من خلاله قيمة الفاتورة والمبلغ المطلوب سداده من المشترك.

ووضعت الشركة في التصميم الجديد للفاتورة خلية تضم رسمين بيانيين، الرسم الأول يخص شرائح الاستهلاك ويوضح تقسيمها علي شرائح الاستهلاك الخاصة بكل مشترك، والرسم البياني الثاني يوضح مواعيد وتواريخ الفواتير الخاصة بالمشترك السابقة علي مدي الـ 13 شهرا الماضية للفاتورة والشهر الحالي إضافة إلي نظيره من العام الماضي.

طريقة اكتشاف أخطاء فاتورة الكهرباء وكيفية تحديد القيمة

طريقة اكتشاف طريقة الفاتورة وتحديد القيمة

أكدت شركة السعودية للكهرباء أن حرصها علي كشف الأرقام الهامة في التصميم الجديد لفاتورة الكهرباء يأتي من باب زيادة الشفافية والمصداقية الخاصة بالشركة والتي تنتهجها الشركة في كافة مراحل الفاتورة، ومن باب معرفة المشترك بقيمة الفاتورة الفنية والمالية.

وأوضحت الشركة أنه يمكن معرفة أخطاء الفاتورة من خلال التركيز علي كمية الاستهلاك وإجراء مقارنة بين الفاتورة الحالية التي وصل إليها العداد بالفاتورة السابقة، ففي حالة إذا كانت القراءة في الفاتورة أقل من العداد فذلك يعني أن كمية الاستهلاك صحيحة، وفي حالة إذا كانت قراءة الفاتورة أكبر من قراءة العداد فذلك يعني وجود خطأ في الفاتورة وعلي المشترك مراجعة الشركة.

طرق التواصل مع شركة الكهرباء

وفرت الشركة السعودية للكهرباء العديد من طرق التواصل مع المشتركين تسهيلا علي العملاء وتلقي الاستفسارات والشكاوي علي مدار الساعة من أي مكان في المنطقة، حيث وفرت الطرق الإلكترونية السريعة وكذلك إمكانية التواصل من خلال الهاتف حتي تناسب جميع المواطنين ، وخصصت الشركة فريق من خدمة العملاء وفريق الدعم المختلف القادر علي جميع المشكلات الخاصة بالمشتركين والرد علي جميع الاستفسارات الخاصة بهم حيث يمكن للمشتركين الاستعانة بالدعم في حالة وجود خطأ في الفاتورة ويمكن التواصل عن طريق طريقة من الطرق التالية:

  • الرقم الموحد: يمكن للمشتركين التواصل من خلال الرقم الموحد وهو920001100.
  • رقم الكهرباء الموحد للفاتورة: يمكن التواصل علي الرقم المجاني الخاص بمعرفة الفاتورة أو تقديم شكوي بخصوصها حيث يمكن التواصل من خلال الاتصال علي رقم 500120.
  • رقم طوارئ الكهرباء المجاني: يمكن التواصل مع شركة الكهرباء في الحالات الطارئة من خلال الرقم المجاني 933 لتصل الطواقم الفنية في أسرع وقت.
  • حساب العناية بمشتركي الكهرباء على تويتر: يمكن التواصل مع الشركة من خلال حساب عناية المشتركين علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
  • الموقع الإلكتروتي: يمكن التواصل مع شركة السعودية للكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *