التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2021  في المملكة بحسب التوقعات الفلكية
عيد الأضحى المبارك

يحتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض بأهم المناسبات الدينية وهي عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر، وفي هاتان المناسبتان يحصل الجميع على إجازة رسمية لعدة أيام للاحتفال بهما، ويعد عيد الأضحى المبارك من الأعياد العظيمة والتي تتمتع باهتمام جميع المسلمين في كل مكان ويحاول الجميع السعي إلى أداء فريضة الحج.

 عيد الأضحى المبارك
عيد الأضحى المبارك

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية

ويحظى حج البيت الحرام باهتمام جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم ويحاولون السعي إلى إتمام الفريضة، والفوز بأدائها والتوجه إلى بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية وإتمام الفريضة ومناسكها.

وتعمل المملكة العربية السعودية في هذه الأيام المباركة من العام على توفير أقصى جهودها ليحظى جميع المشاركين في أداء فريضة الحج بالراحة والسعادة، وتعطي السلطات الحكومية إجازة رسمية لجميع موظفي الدولة.

وتبدأ موعد إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام في يوم 10 من ذي الحجة وهو آخر شهور العام القمري، على أن وقفة عرفة في اليوم السابق له أي 9 من ذي الحجة، وتستمر إجازة عيد الأضحى المبارك حتى يوم 13 من ذي الحجة أي بما يعادل أربعة أيام بمثابة عطلة رسمية في البلاد، بينما يستمر حجاج بيت الله الحرام في أداء مناسك الحج طوال هذه المدة.

 

ومن المعروف أن مع نهاية كل شهر هجري يتم استطلاع هلال الشهر الجديد والإعلان عن بدايته، فيمكن أن تختلف استطلاع رؤية الهلال مع الحسابات الفلكية فهي لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *