التخطي إلى المحتوى
عدد السياح في المملكة العربية السعودية 2021
عدد السياح في المملكة

تحتوي المملكة السعودية على عدد كبير من المعالم السياحية، وهي من الدولة الهامة للغاية بمنطقة الشرق الأوسط، وهناك عدد كبير من السياح الذين يقوموا بزياراتها كل عام، كما أن السياح يأتون للملكة من مختلف دول العالم.

ويلعب القطاع السياحي دور كبير برؤية الدولة السعودية 2030، نظرا لما يوجد بها من الأماكن التراثية والتاريخية كما أنها بها المسجد النبوي والكعبة الشريفة والمسجد الحرام، مما جعل منها مكانة عظيمة في نفوس كافة دول العالم الإسلامي، ويأتي له مجموعة كبيرة من المسلمين.

أعداد السياح في الدولة السعودية

أشارت عدد من الإحصائيات الخاصة بالأعداد السياحة، بأن السعودية هي الوجهة السياحية الأولى بالنسبة لعدد السائحين بمنطقة دول الجزيرة العربية، كما أسس الملك سلمان حفظه ورعاه الله عدد من المنشأت والمحميات التي تساعد في تنشيط السياحة، مما عمل على زيادة عدد السياح الذين يزرون المملكة وكانت العاصمة السعودية النصيب الأكبر من عدد السائحين.

وساعد على ازدهار السياحة في مدينة الرياض سهولة التنقل بين الأماكن التراثية فيها، ويوجد بها مجموعة فخمة من الفنادق التي تعتبر من أكبر وأجمل الفنادق بالعالم، وكان لمدينة جدة مرتبة تالية في زيارة السياح له وهي تحتوي على أماكن جمالية كثيرة أيضا، ووصل عدد السائحين بالسعودية ل 3 مليون سائح في الثلث الأخير مما دعا السلطات الحكومية المختصة لعدد من التنظيمات، لاستيعاب هذا الكم من السياح وقد زادت نسبة الإشغالات في الفنادق بصورة كبيرة لجودة الخدمات فيها.

عدد السياح في المملكة
عدد السياح في المملكة

أنواع السياحة بالمملكة العربية السعودية

هناك أنواع عديدة للسياحة الموجودة في السعودية، والتي منها السياحة البيئية والسياحة التسويقية والرياضية والثقافية على النحو الآتي.

  1. سياحة بيئية

وهي التي زاد الإقبال عليها في الفترة الأخيرة، لما قام به الملك السعودي حفظه الله من التسهيلات الكبيرة على جميع السياح، عند زيارة الأماكن الأثرية والسير في الصحاري مما ترتب على ذلك زيادة عدد السائحين الوافدين له.

    2. سياحة تسويقية

فالسعودية من أكبر الدول الموجودة بالعالم التي تصدر النفط، مما جعل منها سوق ضخم في التجارة والتصدير ، بالإضافة لعدد أخر من السلع التي تنتج في المملكة، وكان ذلك أحد العوامل الهامة التي دعت في تطور وزيادة السياحة بالمملكة.

    3. السياحة الرياضية

حيث يعتبر الدوري الرياضي السعودي من أكبر الدوريات بالقارة الآسيوية، مما جعل من الدولة السعودية تقوم باستقطاب نسبة لا بأس بها من سياحة الرياضة.

    4.سياحة ثقافية

فيوجد بالسعودية عدد مميز من الرحلات الإسلامية، والتي تتعرف منها على عقيدة الإسلام مثل زيارة بيت الله الحرام وغيره من المقدسات الموجودة فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *