التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل رسوم كلية الغد بالمملكة وأهدافها 1443
رسوم كلية الغد

رسوم كلية الغد بالمملكة العربية السعودية، وهي من الكليات الحكومية الهامة بالسعودية وقد تأسست في عام 1430 هجريا، وتقع بمدينة الدمام ويرجع الفضل في إنشائها للشيخ إبراهيم بن موسى الزويد الذي يشغل منصب رئيس مجلس أمناء الكليات.

كما تحتوي الجامعة على كم كبير من التخصصات الهامة، التي يرغب مجموعة كبيرة من طلاب المملكة في الالتحاق بها ، وترجع أهمية تلك الكلية لما تقدمه في سوق العمل من الأيدي العاملة بالمراكز الطبية والمستشفيات، وهي تسعى للوصول لمراكز متقدمة في علوم الطب مع مشاركة عدد من القطاعات العالمية المتميزة في هذا المجال.

الرسوم المطلوبة للدراسة بكلية الغد السعودية

تحتل تلك الكلية مكانة متقدمة وكبيرة من بين جميع الكليات التي توجد بالمملكة، وتصل مدة الدراسة بها 4 أعوام ويوجد سنة امتياز أيضا، وهي متخصصة بمجال الصحة وتحتوي على عدد من التخصصات مثل الأشعة والمختبرات الطبية والتمريض وطب الطوارئ والإدارة الصحية.

أما رسوم الدراسة للتسجيل بها تصل ل 5 ألاف ريال سعودي، ولا يمكن سدادها بنظام التقسيط وهي تشترك بعدد متنوع من التخصصات، أما الرسوم الخاصة بالفصل الدراسي هي اثنان وعشرين ألف وخمسمائة ريال ويمكن سدادها في مدة 5 شهور، كما لا يستطيع الطلاب دخول الامتحان الجامعي فيها إلا بعد السداد لإجمالي المبلغ الذي يبلغ 18500 ريال.

وهناك مجموعة من الأوراق الرسمية التي قد يحتاج له الطالب عند التقديم، مثل شهادة المرحلة الثانوية العامة للقسم العلمي، والشهادة الخاصة بحسن سيرة الطلاب وسلوكهم، وعدد 3صورة شخصية والفحص الطبي والصور المتعلقة ببطاقة الأحوال، ورسم تسجيل بالكلية خمسة آلاف.

رسوم كلية الغد
رسوم كلية الغد

كلية الغد والأهداف المنشودة منها

هناك مجموعة من الأهداف الحيوية والهامة، التي تسعى له تلك الكلية والتي منها إعداد الكوادر بمجال الرعاية الصحية التي تلبي احتياجات سوق العمل ، وتكون مؤهلة علميا ومهنيا وأهدافها الأخرى هي.

  1. مشاركة الكليات الوطنية الصحية المتميزة مع عدد آخر من المؤسسات التي تعمل بمجال الصحة مما يترتب عليه التطور بالمناهج الدراسية والبرامج والتبادل في اكتساب القدرات المعرفية.
  2. التنمية الفعالة لرأس المال البشري، وتنمية القطاع الأهلي ، ومواكبة منظومة التعليم العالي بالمملكة لكافة عناصر البحث العلمي المتقدم، وتحقيق التقدم بالمجتمع في مختلف المجالات سواء كانت اجتماعية أو أقتصادية أو تنموية.
  3. إدخال كافة المعايير الخاصة بالجودة التي تمارس بالجامعات الدولية المتقدمة، بالجامعات السعودية وتوفير التأهيل والتدريب المناسب.
  4. إلحاق الخريجين بسوق العمل، وتقديم المتابعة اللازمة مع القطاعات والجهات من أجل توفير فرص العمل للشباب.

نبذة عن كلية الغد

من المعروف أن كلية الغد من الكليات القمة في المملكة العربية السعودية وإليكم نبذة عنها نمن خلال الفيديو التالي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *